اتساع التظاهرات في نيويورك ضد وول ستريت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568402/

تجمع الاف الاشخاص  بمدينة نيويورك الأمريكية الاربعاء 5 اكتوبر/ تشرين الاول في أضخم حشد ضمن حملة سموها "احتلوا وول ستريت" المستمرة في المدينة منذ نحو 3 أسابيع، واتجهوا نحو مقر الشرطة الرئيسي في المدينة احتجاجا على سلوك الشرطة ضدهم.

تجمع الاف الاشخاص  بمدينة نيويورك الأمريكية الاربعاء 5 اكتوبر/ تشرين الاول في أضخم حشد ضمن حملة سموها "احتلوا وول ستريت" المستمرة في المدينة منذ نحو 3 أسابيع ، واتجهوا نحو مقر الشرطة الرئيسي في المدينة احتجاجا على سلوك الشرطة ضدهم.

  وتوعد اعضاء حركة "احتلوا وول ستريت" بالبقاء حتى الشتاء.وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن الاحتجاجات امتدت إلى مدن بوسطن ولوس أنجلوس وشيكاغو، وسط توسع حملة التأييد من قبل عدد من التنظيمات النقابية.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لعدم المساواة خلال التظاهرات، وهي الأكبر منذ أن بدأت الاحتجاجات. وردد المتظاهرون هتافات "لنضع حدا للحروب" و"افرضوا ضرائب على الاغنياء" وساروا في أكبر مظاهرة لهم بحي المال والأعمال الشهير منذ انطلاق احتجاجهم في 17 سبتمبر / أيلول الماضي.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لنضع حدا للبنك المركزي" ونددو بما وصفوه بـ"جشع وول ستريت".

ووفقا لمنظمات نقابية، شارك حوالي 5 آلاف شخص في المظاهرة بينما لم يتجاوز عدد المشاركين في المظاهرات السابقة 2500 شخص. كما انضم مئات من طلاب الجامعات إلى المظاهرة تضامنا مع الحركة الاحتجاجية.

المصدر: بي بي سي، وكالة الصحافة الفرنسية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك