المجلس الانتقالي الليبي يتعهد بفرض السيطرة الكاملة على سرت في غضون أيام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568401/

قال متحدث باسم المجلس الانتقالي الليبي يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول إن القوات ستتمكن من السيطرة الكاملة على مدينة سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي وأحد آخر معاقل القوات الموالية له خلال الأيام المقبلة.

قال متحدث باسم المجلس الانتقالي الليبي يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول إن القوات التابعة له ستتمكن من السيطرة الكاملة على مدينة سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي وأحد آخر معاقل القوات الموالية له خلال الأيام المقبلة.

وقال عادل الحاسي، وهو قائد محلي لقوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي، ان"أكثر من نصف المدينة يخضع الآن لسيطرة الثوار. وخلال يومين ستكون سرت حرة بإذن الله".

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تواصلت المعارك بين قوات المجلس الانتقالي والقوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي ووقع تبادل للقصف المدفعي.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء نقلا عن مراسلتها في سرت إن قذائف المورتر سمعت وهي تسقط قرب مواقع مقاتلي المجلس الانتقالي وأن قوات القذافي بدأت في اللجوء إلى استخدام الأسلحة الخفيفة مع تحول القتال إلى حرب شوارع.

وأفادت التقارير أن قوات المجلس الانتقالي تقدمت إلى حي الحكومة وسط سرت الذي يضم مجموعة من الفنادق الفاخرة والفيلات ومراكز المؤتمرات حيث اعتاد القذافي استضافة الزعماء الاجانب.

واتخذت قوات القذافي مركز "واغادوغو" للمؤتمرات مركزا لها في وسط المدينة وهو الموقع الذي سهل لها عملية السيطرة على المنطقة السكنية في سرت.

من جانب آخر، نقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر في الجبهة ان عشرات الثوار سقطوا بين قتيل وجريح في المعارك مع القوات الموالية للقذافي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية