مرشحو الرئاسة المصرية يطالبون بتقريب موعد الانتخابات وطنطاوي ينفي وجود مرشح للجيش

أخبار العالم العربي

مرشحو الرئاسة المصرية يطالبون بتقريب موعد الانتخاباتمرشحو الرئاسة المصرية يطالبون بتقريب موعد الانتخابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568397/

أعلن مرشحو انتخابات الرئاسة المصرية خلال مؤتمر صحفي في القاهرة يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول جدولا زمنيا مقترحا لنقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية منتخبة. من جانبه نفى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية نية المؤسسة العسكرية تقديم مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

أعلن مرشحو انتخابات الرئاسة المصرية خلال مؤتمر صحفي في القاهرة يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول جدولا زمنيا مقترحا لنقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية منتخبة.

وقدم 6 مرشحين محتملين لانتخابات الرئاسة جدولا زمنيا محددا تتم فيه انتخابات مجلس الشعب والشورى في 30 يناير/كانون الثاني من العام القادم.

وحضر المؤتمر الصحفي محمد سليم العوا وعبد المنعم ابو الفتوح وحمدين صباحي وحازم صلاح ابو اسماعيل، كما حضره هشام يوسف ممثلا عن عمرو موسى واسلام اسامة ممثلا عن المرشح هشام البسطويسي في حين غاب كليا عن المؤتمر محمد البرادعي.

كما اتفق المرشحون على أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في 5 فبراير/شباط 2012، على أن يتسلم الرئيس المنتخب سلطاته من القوات المسلحة وفق الإعلان الدستوري.

وأوضح المرشحون أن الفترة التى ستفصل بين الانتخابات البرلمانية والرئاسية ستشهد انتخاب مجموعة المائة المتخصصة للبدء فى كتابة دستور جديد للبلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية