العثور على مقبرتين جماعيتين في ليبيا تضمان رفات 900 قتيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568394/

أعلنت السلطات الليبية الجديدة العثور على مقبرتين جماعيتين جديدتين تحتويان على قرابة 900 جثة من ضحايا النظام السابق في مدينة طرابلس.

 

أعلنت السلطات الليبية الجديدة العثور على مقبرتين جماعيتين جديدتين تحتويان على قرابة 900 جثة من ضحايا النظام السابق في مدينة طرابلس.

وقال ناجي العيساوي رئيس كتيبة طرابلس خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول إن "اعترافات الشهود التي حصلنا عليها قادتنا إلى العثور على مقبرتين جماعيتين لضحايا النظام السابق في قرقارش وبئر اسطه ميلاد". وأضاف أن عدد القتلى في قرقارش يبلغ 200 وفي بئر اسطه ميلاد 700، بحسب اعترافات الشهود.

ولكن لم يتسن للعيساوي تحديد تاريخ قتل الضحايا، لكن الصور التي التقطها مصورو وكالة الصحافة الفرنسية لجثتين اخرجتا من مقبرة قرقاش تشير إلى أنهم قتلوا قبل فترة وجيزة.

وتوجه عدد من الصحفيين برفقة العيساوي إلى قرقارش حيث تم انتشال جثتين، قال الطبيب الشرعي الذي رافق الموكب أنهما مصابتان بالرصاص وبكسر في الجمجمة.

وقال العيساوي إنه سيتاح للصحفيين زيارة المقبرة الجماعية الثانية يوم الخميس. وأوضح أنه لن يتم انتشال كافة الجثث لعدم توافر مكان في الثلاجات لحفظها في الوقت الحالي.

وأوضح "لدينا أناس يقتلون على خط الجبهة والأولى أن يوضعوا هم في الثلاجات"، مشيراً إلى أنه سيتم لاحقاً التحقيق في ملابسات مقتل الضحايا وإجراء فحوصات الحمض النووي للتعرف على هوياتهم.

المصدر: أ ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية