منظمة معاهدة الامن الجماعي تجري مناورات عسكرية في الاراضي الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56839/

بدأت قوات الرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الامن الجماعي يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول في اجراء مناورات عسكرية "التعاون – 2010" تستهدف التدريب على "تحييد نزاع مسلح" في منطقة الامن الجماعي.

بدأت قوات الرد السريع التابعة لمنظمة معاهدة الامن الجماعي  يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول في اجراء مناورات عسكرية "التعاون – 2010" تستهدف التدريب على "تحييد  نزاع مسلح" في منطقة الامن الجماعي ، وذلك في ميدان "تشيباركول"  للرماية في مقاطعة تشيليابينسك الروسية.
وقال فلاديمير زين الدينوف   الناطق باسم منظمة معاهدة الامن الجماعي  ان المناورات ستشهد لاول مرة استخدام سلاح ذي تأثير غير مميت. كما سيتم استعراض نماذج من هذا السلاح.
وتشارك في المناورات الوحدات العسكرية من ارمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وروسيا وطاجيكستان، بالاضافة الى  فريق من الضباط البيلاروس يمثل هيئة الاركان العامة في الجيش البيلاروسي.
وقال الناطق ان اجمالي القوات المشاركة في المناورات يبلغ 1700 عسكري و270 قطعة من الآليات الحربية والخاصة.
وتقوم قوات الرد السريع  بتدريب افرادها ووحداتها على  تخطيط العمليات في منطقة الامن الجماعي واتقان الكفاءة العسكرية.
ويشارك في المنارات من جانب روسيا  ضباط القيادة والفوج الـ 98 للمظليين من فرقة الانزال الجوي و30 طائرة ومروحية بما فيها طائرات "ايل – "76  وقاذفات "سو – 24" ومقاتلات "سو – 27".
كما قال الناطق ان روسيا  قدمت للوحدات الطاجيكية والارمنية 20 قطعة من عربات المشاة القتالية من طراز "بي ام بي – 2".
يذكر ان المناورات ستمر  على مرحلتين. وستجرى مرحلتها الرئيسية في 27 -28 اكتوبر/تشرين الاول الجاري.

وجدير بالذكر ان منظمة معاهدة الامن الجماعي تضم كلا من روسيا  وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزيا و وطاجيكستان واوزبكستان وارمينيا. وقد اتخذ قرار بتشكيل القوات الجماعية للرد  السريع يوم 4 فبراير/شباط عام 2009 من قبل رؤساء الدول الاعضاء في منظمة معاهدة الامن الجماعي ، وتم توقيع الاتفاقية الخاصة بهذا الصدد خلال انعقاد قمة منظمة معاهدة الامن الجماعي يوم 14 يونيو/حزيران عام 2009  في موسكو .


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)