شركة "روس اوبورون اكسبورت" ستنفذ اتفاقية تسليم سورية منظومة صواريخ "باستيون"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56837/

صرح ايفان غونشارينكو رئيس الوفد الروسي في معرض "يورونافال – 2010" الذي يقام حاليا في لو بورجيه الفرنسية ، صرح يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول للصحفيين ان شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية ستنفذ اتفاقية تسليم سورية منظومة "باستيون" الصاروخية المضادة للسفن في الموعد المحدد لها.

صرح ايفان غونشارينكو رئيس الوفد الروسي في معرض "يورونافال – 2010" الذي يقام حاليا  في لو بورجيه الفرنسية ، صرح يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول للصحفيين  ان شركة "روس اوبورون اكسبورت"  الروسية  ستنفذ اتفاقية تسليم سورية  منظومة "باستيون" الصاروخية المضادة للسفن  في الموعد المحدد لها.

 وقال:" ستنفذ صفقة تسليم "باستيون". لكن المنظومة لم يتم توريدها بعد". واوضح غونشارينكو مؤكداً :" سيتم تسليم المنظومة في الموعد المحدد".
وذكر غونشارينكو ايضا  بعض الاتفاقيات الموقعة مع دول الشرق الاوسط وابرز بصورة خاصة  اتفاقية تسليم ليبيا الزوارق الحربية . وقال: تعد ليبيا شريكا صعبا، لذلك واجهت المحادثات بعض المشاكل".
وفيما يتعلق بالتعاون العسكري التقني مع السعودية اشار غونشارينكو الى توقيع بعض الاتفاقيات  معها ،لكنه قال:" وهذا ليس ما توقعناه ان يعقد ".

التعاون العسكري التقني مع ايران لم يتم طيه

وقال غونشارينكو مجيبا عن سؤال  عما اذا كانت روسيا تلتزم باتفاقياتها المعقودة مع ايران قبل صدور المرسوم الرئاسي الروسي الخاص  بالحد من التعاون مع هذا البلد في المجال العسكري - التقني على خلفية العقوبات المفروضة على ايران من قبل مجلس الامن الدولي، قال:" لم يتم طي التعاون العسكري التقني مع ايران، لكن يجري تحقيقه  في اطار المرسوم الرئاسي المذكور".

روسيا الاتحادية ستشارك في مناقصة شراء  الولايات المتحدة  مروحيات تستخدم في افغانستان

 وذكر ايفان غونشارينكو ان روسيا الاتحادية ستشارك في مناقصة تسليم الولايات المتحدة  مروحيات تستخدم في عمليات مكافحة الارهاب  في افغانستان.
وقال :" لقد توجه الينا (شركة "روس اوبورون اكسبورت") الجانب الامريكي بطلب المشاركة في تلك المناقصة التي سيتم طرحها عما قريب".
وبحسب قوله فان المحادثات التمهيدية قد اجريت مع الامريكيين. واضاف قائلا:" اظن اننا سنفوز بالمناقصة وفقا لمؤشرات التطابق بين الثمن والنوعية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)