انطلاق المهرجان الدولي الثلاثين لأفلام طلبة المعاهد السينمائية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56836/

جرت في دار سينما "بوشكينسكي" بموسكو مراسم افتتاح المهرجان الدولي الـ30 لأفلام طلبة المعاهد السينمائية الذي نظمه معهد فن السينما الحكومي الروسي ("فغيك"). وتتزامن دورة المهرجان هذه مع المناسبتين اللتين تحتفل بهما روسيا والعالم أجمع هذا العام، وهما الذكرى الـ90 لميلاد المخرج الروسي الكبير سيرغي بوندارتشوك، ومرور 100 سنة على ميلاد نظيره الياباني الشهير أكيرا كوروسافا.

جرت في دار سينما "بوشكينسكي" بموسكو مراسم افتتاح المهرجان الدولي الـ30 لأفلام طلبة المعاهد السينمائية الذي نظمه معهد فن السينما الحكومي الروسي ("فغيك"). وتتزامن دورة المهرجان هذه مع المناسبتين اللتين تحتفل بهما روسيا والعالم أجمع هذا العام، وهما الذكرى الـ90 لميلاد المخرج الروسي الكبير سيرغي بوندارتشوك، ومرور 100 سنة على ميلاد نظيره الياباني الشهير أكيرا  كوروسافا.
وستستمر فعاليات المهرجان حتى 30 أكتوبر/تشرين الاول الجاري. ويشارك في المهرجان الذي يجري تحت شعار "أَفسحوا الطريق للشباب" نحو 150 فيلما قصيرا روائيا ووثائقيا وكارتونيا. ويقدم غالبية هذه الافلام طلبة معاهد سينمائية من مختلف البلدان الأوروبية والأمريكية والآسيوية في إطار مسابقة دولية، وهي إحدى المسابقات الثلاث التي يتضمنها المهرجان.
ويتنافس في المسابقة الثانية أكثر من 50 عملا سينمائيا للطلاب الدارسين في كليات معهد "فغيك" بموسكو  الذي يعتبر أقدم مؤسسة لدراسة الفنون السينمائية في العالم.
كما يشمل برنامج المهرجان مسابقة دولية للعروض المسرحية، إضافة إلى المعارض الفوتوغرافية ومحاضرات عن ما هو جديد في صناعة السينما يلقيها امام الطلبة الشباب أبرز رجال السينما العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية