محللة روسية: المجتمع الدولي منشق بسبب الازمة السورية والتغيير في مصر يسير بشكل سلمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568327/

قالت المحللة الروسية يلينا سوبونينا ان المجتمع الدولي منشق بسبب الازمة السورية. واضافت ان الخلافات بين الاحزاب السياسية المصرية ليست كبيرة والى الان تستمرعملية التغيير بطريقة سلمية وهذا يعتبر من الايجابيات في احداث مصر.

قالت المحللة الروسية يلينا سوبونينا ان المجتمع الدولي منشق بسبب الازمة السورية. والمفارقة في الازمة السورية هي ان روسيا والصين تدافعان عن القوانين الدولية وتقفان ضد التدخل الاجنبي في سورية ولكنهما تهملان موضوع حقوق الانسان، بعكس الدول الغربية التي تهمل التركيبة الدولية والامم المتحدة دفاعا عن حقوق الانسان.

واستبعدت المحللة ان تكون لدى الولايات المتحدة مصلحة في استمرار حالة عدم الاستقرار في سورية لتحقيق اهداف معينة ضد هذا البلد. واشارت سوبونينا الى ان النظام السوري عاجز عن القيام باصلاحات ولكن المعارضة السورية عاجزة عن تغيير النظام بالاساليب السلمية واكدت ان روسيا تقف ضد اي اهداف تسعى الى تغيير النظام.

اما على الصعيد المصري فذكرت المحللة ان الخلافات بين الاحزاب السياسية المصرية ليست كبيرة والى الان تستمر عملية التغيير بطريقة سلمية وهذا يعتبر من ايجابيات احداث مصر.

وقالت سوبونينا ان مصر بحاجة الى توازن في علاقتها الدولية وان العلاقات المصرية الامريكية ستستمر رغم توترها بسبب عدم التفاهم بين مصر وحليفة الولايات المتحدة الرئيسية اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية