اسرائيل تفرض اجراءات امنية مشددة حول مدينة ايلات تحسبا لأعمال ارهابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568323/

فرضت اسرائيل اجراءات امنية مشددة على المناطق المتاخمة لمدينة ايلات السياحية تحسبا لأعمال ارهابية محتملة عشية الاعياد القادمة. وافادت صحيفة "جيروزالم بوست"  في عددها الصادر يوم 5 اكتوبر/تشرين الاول بأن المخابرات الاسرائيلية تلقت معلومات تشير الى احتمال تعرض المناطق الجنوبية الاسرائيلية الى هجمات من قبل مسلحين فلسطينيين.

فرضت اسرائيل اجراءات امنية مشددة على المناطق المتاخمة لمدينة ايلات السياحية الواقعة جنوب البلاد، وذلك  تحسبا لأعمال ارهابية محتملة عشية الاعياد القادمة. وافادت صحيفة "جيروزالم بوست"  في عددها الصادر يوم 5 اكتوبر/تشرين الاول بأن المخابرات الاسرائيلية تلقت معلومات تشير الى احتمال تعرض المناطق الجنوبية الى هجمات من قبل مسلحين فلسطينيين.

وقد وسعت السفن الحربية الاسرائيلية المنطقة التي تقوم بالدوريات فيها لمنع تسلل المسلحين الى الاراضي الاسرائيلية عبر البحر. ولم تستبعد قيادة القوات البحرية الاسرائيلية أن يستخدم الارهابيون زوارق ملغمة لمهاجمة أهداف بحرية على مقربة من السواحل الاسرائيلية أو في الاراضي الاسرائيلية مباشرة، حسبما ذكرت الصحيفة.

وتقوم القوات البحرية الاسرائيلية بمراقبة ليس المناطق القريبة من سيناء ومدخل قناة السويس فحسب بل والمناطق المتاخمة للمياه السودانية.

وقد عززت القوات البحرية الاسرائيلية انتشارها حول ايلات، حيث تم نشر لواء غولاني للقوات الخاصة في المنطقة واتخاذ اجراءات اضافية لحماية الحدود. ونقلت الصحيفة عن ضابط في القوات المسلحة قوله "نعزز انتشارنا في المنطقة عشية الاعياد ونطمئن ضيوف ايلات على أن المنطقة السياحية آمنة تماما".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية