مسرحية "التروبادور".. الدمى الإيطالية تقدم أوبرا فيردي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568317/

في إطار عام إيطاليا في روسيا استضاف مسرح ناتاليا ساتس الموسيقي للأطفال في موسكو عرض مسرحية فريدة، قدمتها فرقة مسرح الدمى "كارلو كولا وأبناؤه" من ميلانو، وهو من أقدم المسارح الإيطالية.

في إطار عام إيطاليا في روسيا استضاف مسرح ناتاليا ساتس الموسيقي للأطفال في موسكو عرض مسرحية فريدة، قدمتها فرقة مسرح الدمى "كارلو كولا وأبناؤه" من ميلانو، وهو من أقدم المسارح الإيطالية. هذه المسرحية بعنوان "التروبادور" تجمع بين موسيقى أوبرا جوزيبه فيردي الشهيرة وغناء عدد من أفضل الأصوات في العالم وتمثيل الدمى.

ابصر مسرح "كارلو كولاّ وأبناؤه" النور عام 1835 في إيطاليا، فتحول مع مرور الزمن إلى رمز من الرموز الثقافية لمدينة ميلانو. في رصيد المسرح حوالي 300 مسرحية متنوعة للدمى، منها عروض الأوبرا والباليه والدراما، التي تخطف قلوب المشاهدين في شتى أقطار العالم. وعلى مدى عقود طويلة تقود المسرح عائلة كولا، حيث يحافظ مدراؤه بكل عناية على التقاليد الموروثة عن آبائهم وأجدادهم. ومن أجمل تلك التقاليد أن أفراد الفرقة يصنعون بأيديهم كافة اللوازم التي تحتاج إليها العروض - ابتداءا من الديكور والأزياء والإضاءة وحتى الدمى والعرائس. وربما يساعد ذلك على تحقيق التجانس والانسجام بين الإنسان الممثل والدمية  التي تتحول إلى شريكة حقيقية له في التمثيل.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية