صدمة لعشاق آي فون

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568298/

وأخيراً تم الاعلان رسمياً عن الهاتف الجديد المنتظر من شركة آبل، والذي لم يكن آي فون 5، بل نسخة مطورة من جهاز آي فون 4 وأطلق عليه آي فون 4 إس

وأخيراً تم الاعلان رسمياً عن الهاتف الجديد المنتظر من شركة آبل، والذي لم يكن آي فون 5، بل نسخة مطورة من جهاز آي فون 4 وأطلق عليه آي فون 4 إس، وأعلن عن الجهاز هذه المرة نائب رئيس الشركة للتسويق فيليب شيللير.

تم الإعلان عن ذلك الجهاز الجديد وسط خيبة أمل بين محبي اجهزة آي فون خاصة بعد انتظار طويل دام لأكثر من 15 شهراً للحصول على آي فون 5، فالجهاز الجديد لم يختلف من حيث الشكل الخارجي بل تغيرت بعض المواصفات الداخلية نحو الأفضل. وقد أثر الإعلان عن أن الجهاز الجديد هو آي فون 4 إس وليس آي فون 5 على سوق أسهم آبل حتى قبل أن ينتهي المؤتمر الصحفي حيث انخفضت قيمة الأسهم.

الجهاز الجديد آي فون 4 إس سيدخل إلى السوق في 14 تشرين أول / اوكتوبر في الولايات المتحدة الامريكية وستة بلدان أخرى، في حين سيكون طرح أوسع في الأسواق في 28 من الشهر نفسه، ولكنه لن يشمل جميع البلدان. سعر الجهاز سيكون حسب فئات سعته 199 و 299 و 399 دولاراً للسعات 16 و 32 و 64 على التوالي، على أن يتم توقيع عقد مع الشركة مقدمة خدمات الاتصال.

المواصفات الداخلية للجهاز آي فون 4 إس تتيح له منافسة أحدث الأجهزة العاملة على نظام أندرويد من غوغل، الذي يعتبر المنافس الأكبر لنظام أي أو إس من آبل.

وخلافاً لسابقه فجهاز آي فون 4 إس يتمتع بمعالج أسرع ثنائي النواة من آبل اي 5 (Apple A5)، والمستخدم عملياً في الحواسب اللوحية من آبل آي باد. ويتمتع الجهاز الجديد بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل ـ بدلاً عن 5 ميغابكسل في سابقه ـ تتيح تصوير فيديو بدقة إتش دي (HD-1080p).

وحسب شيللير فإن طاقة الجهاز الجديد تزيد بمقدار الضعف عن سابقه، أما طاقته الرسومية فتفوقه بسبع مرات ولكن تم الإبقاء على استهلاك مماثل للطاقة كما في آي فون 4، كما يعتمد على تقنية تسرع الوصول إلى الانترنيت بمقدار الضعف، هذا طبعاً ناهيك عن تطوير نظام الاتصال الخليوي بحيث يستطيع التعامل مع مختلف شبكات الاتصال بالإضافة إلى إضافة خيار التحكم الصوتي وخلال الفترة الأولى سيكون ذلك باللغات الانكليزية والألمانية والفرنسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية