الثوار يستعدون للسيطرة على سرت وبني وليد.. وسيف الإسلام يدير عمليات كتائب القذافي

أخبار العالم العربي

الثوار يستعدون للسيطرة على سرت وبني وليد..الثوار يستعدون للسيطرة على سرت وبني وليد..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568283/

أفادت تقارير إعلامية بأن 6 من الثوار قتلوا يوم الثلاثاء بالقرب من مدينة سرت الليبية. وفي بني وليد أفاد موفد "روسيا اليوم" إلى هناك بأن الثوار يستعدون الآن لدخول المدينة، بينما أكد متحدث باسم قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي على الجبهة الشمالية أن سيف الإسلام القذافي موجود في بني وليد ويدير منها العمليات العسكرية.

 

أفادت تقارير إعلامية بأن 6 من الثوار قتلوا يوم الثلاثاء بالقرب من مدينة سرت الليبية.

وكثف الثوار هجومهم على المدينة حيث أضاءت سماء المدينة القذائف الصاروخية ونيران المدافع المضادة للطائرات، كما حلقت طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسى على ارتفاعات منخفضة.

وبدأت معارك بشكل حرب شوارع بين فلول القذافى وقوات الثوار بشوارع مدينة سرت، وقال أحد القادة الميدانيين بالمدينة "إن قوات الثوار تخوض معارك على بعد كيلومترين من وسط المدينة السكنية فى سرت".

ومن ناحية أخرى، يواصل سكان سرت النزوح حيث أوضح الصليب الأحمر أنه تم نصب خيام لبعض النازحين على بعد عدة كيلومترات حتى لا يبتعد النازحون كثيرا عن مساكنهم.

وفي بني وليد أفاد موفد "روسيا اليوم" إلى هناك بأن الثوار يستعدون الآن لدخول المدينة، مضيفا أن هناك حالة من التململ بشأن منح بني وليد مهلة أخرى لخروج الأهالي وكتائب القذافي منها.

من جانبه أكد متحدث باسم قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي على الجبهة الشمالية أن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي المخلوع موجود في بني وليد ويدير منها العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن الهجوم على هذه المدينة سيتم خلال اليومين القادمين.

وقال عادل بنيور الناطق باسم الجبهة الشمالية للصحفيين يوم الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول إنه "تم أسر عميد من كتائب القذافي وقد أكد أن سيف الإسلام القذافي موجود في بني وليد وهو من يدير العمليات العسكرية فيها".

وأضاف أن "معظم سكان بني وليد غادروها من الجنوب وهذا سيسهل شن هجوم على خمسة محاور وسنقوم بشنه خلال اليومين القادمين".

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية