السفارة الروسية في صنعاء تستبعد ان يكون على ظهر السفينتين المحتجزتين في البحر الاحمر مواطنون روس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568281/

صرح حيدر تويغونوف المتحدث الرسمي باسم السفارة الروسية في اليمن يوم 4 اكتوبر/تشرين الاول انه يتم التحقق من المعلومات التي تفيد باحتجاز سفينة تحمل مواطنين روس على متنها.

 صرح حيدر تويغونوف المتحدث الرسمي باسم السفارة الروسية في اليمن يوم 4 اكتوبر/تشرين الاول انه يتم التحقق من المعلومات التي تفيد باحتجاز سفينة تحمل مواطنين روس على متنها. وقال:" تقوم السفارة بتمحيص المعلومات. لكنها لم تتلق لحد الآن اي مذكرة رسمية  صادرة عن الجانب اليمني بشأن احتجاز مواطنين من روسيا او رابطة الدول المستقلة. وليس لدينا تأكيد على تلك المعلومات". واستبعد المتحدث ان يكون هناك مواطنون روس وحتى مواطنون من رابطة الدول المستقلة.

وقد افادت صحيفة "ايلاف" الالكترونية بان حرس السواحل اليمني قام يوم 4 اكتوبر/تشرين الاول باحتجاز سفينتين في المياه الاقليمية اليمنية بالبحر الاحمر، احداهما هي سفينة روسية، فيما الثانية منغولية.

وصرح العقيد عبد الله محمد جلال ممثل حرس السواحل للصحفيين بان السفينتين تم احتجازهما بالقرب من جزيرة ذو حراب اليمنية بعد ان أبلغ صيادون يمنيون السلطة عن ظهور سفينتين مشتبه بهما في هذه المنطقة. وبحسب قوله فان طاقم السفينتين  يضم 27 شخصا ينتمون الى قوميات اوروبية مختلفة. وقد اكتشفت الحرس على متن السفينتين 19 قطعة من شتى انواع الاسلحة. وقال ان السفينتين تم  ايصالها الى ميناء سيف باقليم الحديدة اليمني. وأضاف العقيد ان افراد حرس السواحل اليمنيين  يقومون بالتحقيق لايستيضاح هدف دخول هاتين السفينتين الى المياه الاقليمية اليمنية.

المصدر: وكالة"نوفوستي" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية