منظمة الصحة العالمية تساوي بين الحب والإدمان على المخدرات

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568276/

صنفت منظمة الصحة العالمية الحب على انه مرض نفسي، ووضعته في مصاف أمراض كالإدمان على الكحول والمخدرات والقمار، وكذلك مرض السرقة، أي السرقة لإرضاء رغبة نفسية دون الحاجة الفعلية للمادة المسروقة.

صنفت منظمة الصحة العالمية الحب على انه مرض نفسي، ووضعته في مصاف أمراض كالإدمان على الكحول والمخدرات والقمار، وكذلك مرض السرقة، أي السرقة لإرضاء رغبة نفسية، دون الحاجة الفعلية للمادة المسروقة التي غالباً ما يعيدها السارق.

وقد أدرجت المنظة العالمية المرض الجديد تحت رمز F 63.9، ليصنف الحب على انه مرض نفسي "يؤدي الى تغير في العادات والاهتمامات."

وعلى الرغم من اعتراض الطبيب النفسي الروسي بافل بوروفيكوف على هذا التصنيف، لكنه أشار الى وجود مصطلح متعارف عليه لدى علماء النفس هو "هذيان الحب".

وبحسب المختصين في هذا المجال فإن الطريقة التي يحب بها الشخص تعبر عما يعانيه من أمراض أو ترسبات نفسية، كما ان حالته النفسية الحقيقية تنعكس في حالات التعبير عن حبه وتتكشف زوايا شخصيته الخفية التي لا تظهر في الحالات الطبيعية.

وتظهر عوارض الحب شكل أوضح على نوعين من الأشخاص بحسب تصنيف الأطباء النفسيين وهما المالخولي الميال للحساسية الشديدة والى الشعور بالاكتئاب، وكذلك على حاد الطبع سريع الغضب لاتفه الأسباب.

وبحسب الخبراء  في منظمة الصحة العالمية فإن علاج الحب بالأدوية غير وارد. كما أشار هؤلاء الى ان وسيلة العلاج الوحيدة تكمن في اللجوء الى طبيب نفسي مختص.

المصدر:aif.ru

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية