الجمعية البرلمانية الاوربية: على السلطة السورية وقف العنف ضد المدنيين السوريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568262/

يعتقد نواب الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا انه يتعين على المجتمع الدولي فرض عقوبات صارمة وفعالة ضد سورية.  جاء ذلك في القرار الذي تم تبنيه يوم الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الاول في ستراسبورغ في دورة الخريف للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا التي تمثل مصالح اكثر من 800 مليون مواطن في اوروبا.

يعتقد نواب الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا انه يتعين على المجتمع الدولي فرض عقوبات صارمة وفعالة ضد سورية. جاء ذلك في القرار الذي تم تبنيه يوم الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الاول في ستراسبورغ في دورة الخريف للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا التي تمثل مصالح اكثر من 800 مليون مواطن في اوروبا.

وقد أصبح الوضع في سورية من اهم المواضيع المطروحة للنقاش في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا.

وافاد البرلمانيون الاوروبيون في هذا القرار بأن "الوضع في سورية، حيث تمارس السلطة الاضطهاد ضد الشعب السوري يثير مخاوف المجتمع الاوروبي"، مشيرين الى ضرورة وقف العنف ضد المدنيين السوريين. واكد البرلمانيون انه ينبغي ألا تمر الجرائم الانسانية دون عقاب، بغض النظر عن الشخص الذي ارتكب هذه الجرائم.

ودعت الجمعية البرلمانية المحكمة الجنائية الدولية الى اجراء تحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة المجرمين. كما طالبت الجمعية بالافراج عن جميع السجناء السياسيين والسماح بدخول المنظمات الانسانية الى مناطق المواجهة.

وعند التطرق الى موضوع "الربيع العربي" استنتج النواب ان تونس ومصر وليبيا ستنتقل الى الانظمة الديمقراطية بشكل مستقر، شريطة ان تبذل الجهود الحاسمة الرامية الى محاربة الفساد وازالة البيروقراطية في جميع مستويات المجتمع.

ناشط أمريكي: الغرب قد قرر الإطاحة بنظام الأسد

وقال براين بيكر الناشط والمنسق في تحالف "آنسر" لمناهضة الحرب والعنصرية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن الغرب قد قرر الإطاحة بنظام الأسد وتبديله بحكومة جديدة موالية له، والأمر يتعلق بتغيير النظام، كما هو الحال في ليبيا، وليس بحماية المدنيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية