الخارجية الايرانية: لم يحدد حتى الان موعد ومكان المفاوضات مع السداسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56826/

اعلن رامين مهمانبراست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول انه لم يحدد بعد مكان وموعد اجراء المفاوضات بين سداسية الوسطاء الدوليين وايران بشأن برنامجها النووي. واكد المسؤول الايراني ان المشاورات بهذا الصدد مستمرة، كما دعا السداسية الى ابداء المزيد من المرونة.

اعلن رامين مهمانبراست  الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول انه لم يحدد حتى الآن مكان وموعد اجراء المفاوضات بين سداسية الوسطاء الدوليين وايران بشأن برنامجها النووي.
وقال مهمانبراست في مؤتمر صحفي بطهران "ان المشاورات حول موعد المفاوضات ومكان اجرائها والمواضيع التى ستطرح للنقاش خلالها مستمرة"، مشيرا الى ان "على الجانب الآخر (السداسية) ان يبدي المزيد من المرونة من اجل الوصول الى الاتفاق حول هذه المسائل".
هذا وكانت مفوضة الاتحاد الاوروبي العليا للشؤون الخارجية كاترين اشتون اقترحت اجراء هذه المفاوضات في العاصمة النمساوية فيينا في الفترة ما بين 15 و18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ولم ترد ايران رسميا على هذا الاقتراح، غير ان رد فعلها كان ايجابيا.
والجدير بالذكر ان ايران اعلنت في 28 حزيران/يونيو تجميد المفاوضات مع السداسية لشهرين، وذلك ردا على فرض العقوبات الدولية الجديدة عليها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك