الخارجية الروسية: روسيا لن تدعم مسودة القرار الغربية بشأن سورية خلال الاقتراع في مجلس الامن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568252/

لن تدعم روسيا مسودة القرار الغربية بشأن سورية، التي تتضمن عقوبات وتدخل في شؤون هذا البلد الداخلية، خلال الاقتراع في مجلس الامن في 4 اكتوبر/تشرين الاول. اعلن هذا غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسية، في تصريح نقلته وكالة "انترفاكس".

 

لن تدعم روسيا مسودة القرار الغربية بشأن سورية، التي تتضمن عقوبات وتدخل في شؤون هذا البلد الداخلية، خلال الاقتراع في مجلس الامن في 4 اكتوبر/ تشرين الاول. اعلن هذا غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسية، في تصريح نقلته وكالة "انترفاكس".

وقال غاتيلوف في التصريح: "لا يمكننا تأييد هذا النص. وانه مرفوض لانه يتضمن آفاق فرض عقوبات ضد سورية، ولا يوجد بند حول عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وبالتالي عدم جواز التدخل العسكري الخارجي، كما لا توجد دعوة لبدء الحوار السياسي بين السلطة والمعارضة. وهذه نقاط اساسية يجعل غيابها تأييد هذا النص غير ممكن بالنسبة لنا".

واعلن نائب الوزير ايضا انه "جرت في نيويورك خلال الايام الاخيرة في الحقيقة، مشاورات بصدد مسودة قرار بشأن سورية، عرضت خلالها الوثيقة الغربية، التي ليس كل شيء فيها يروق لنا، كما لم يراع قلقنا. ولذلك نحن نرفض النص بالصورة التي ينوي الغربيون طرحها للتصويت".

واكد الدبلوماسي الروسي الرفيع: "نرى من جانبنا، انه من الضروري الاتفاق على نص يرمي الى بدء عملية سياسية، وحوار سياسي بين السلطات والمعارضة، وهذا من وجهة نظرنا، يعتبر الاساس الحيوي الوحيد لتسوية الوضع في البلد".

خبير سياسي روسي: روسيا لن تسمح بتمرير مثل هذه القرارات بمجلس الأمن الدولي

ومتابعة لهذا الموضوع قال أرمين أوغانيسيان رئيس تحرير مجلة "الحياة الدولية" الروسية ومستشار وزير الخارجية الروسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن روسيا قد أكدت مرارا أنها سترفض أية مشاريع قرارات تفرض عقوبات عسكرية واقتصادية على سورية، إلا أنه لم يستبعد العودة إلى هذا الموضوع في المستقبل لبحث مشروع قرار يناسب موسكو.

محلل سياسي سوري: سورية تمثل شيئا مهما لروسيا

من جانبه قال شريف شحادة المحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق إن روسيا تدرك حساسية الموقف بالنسبة لسورية ولن تسمح للغرب بتوجيه ضربة عسكرية لسورية لأن "سورية تمثل شيئا مهما بالنسبة لروسيا".

خبيرة سياسية: الفيتو الروسي بمجلس الأمن سيعطي الضوء الأخضر لنظام الأسد

وقالت فرح أتاسي رئيسة المركز العربي الأمريكي للأبحاث والدراسات في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن الفيتو الروسي ضد مشروع قرار مجلس الأمن بعد تعديله سيكون بمثابة إعطاء الضوء الأخضر لنظام الأسد في ممارساته الأخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية