طهران: التدخل الخارجي في شؤون سورية غير مقبول.. ويجب الاستماع الى مطالب الشعب السوري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568247/

جددت طهران موقفها بشأن الوضع بسورية ومفاده ان اي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية غير مقبول. ومع ذلك أشارت وزارة الخارجية الإيرانية الى ان جزءا من الشعب السوري يقدم مطالب يجب الاستماع اليها.

جددت طهران موقفها بشأن الوضع بسورية ومفاده ان اي تدخل خارجي في الشؤون السورية الداخلية غير مقبول. ومع ذلك أشارت وزارة الخارجية الإيرانية الى ان جزءا من الشعب السوري يقدم مطالب يجب الاستماع اليها.

وقال رامين مهمانبرست الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية: "لقد كررنا مرارا موقفنا من الاحداث في سورية. واننا نعتبر ان الاضطرابات في هذه البلاد أثيرت من قبل الدول التي تحمي النظام الصهيوني. ان هدف هذه الاضطرابات هو زعزعة الوضع في سورية وإنشاء حزام أمن في محيط اسرائيل. ونرى ان أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية لسورية امر غير مقبول".

مع ذلك، شدد مهمانبرست على ان الحوار الداخلي السوري ضروري ويجب توفير ظروف ملائمة لإجرائه. وتابع مهمانبرست قائلا: "ان جزءا من سكان البلاد يقدم مطالب يجب الاستماع اليها".

واعرب عن ارتياحه من ان الوضع في سورية يعود الى طبيعتها تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات التي أعلنت عنها دمشق. وأعرب عن أمله في أن كافة القضايا الموجودة في سورية سيتم حلها بنحاح دون أي تدخل خارجي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك