وزير خارجة جيبوتي الى روسيا لمناقشة تسوية الازمات الافريقية والوضع الانساني في القرن الافريقي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568231/

سيقوم محمد علي يوسف وزير الخارجية والتعاون الدولي الجيبوتي  بزيارة عمل لروسيا خلال الفترة 5 ـ 7 اكتوبر/تشرين الاول، لاول مرة بهذا المستوى، كما افادت الخارجية الروسية. ومن المقرر ان تناقش خلال مباحثات لافروف ويوسف تسوية الازمات الافريقية والوضع الانساني في القرن الافريقي.

سيقوم محمد علي يوسف وزير الخارجية والتعاون الدولي الجيبوتي بزيارة عمل لروسيا خلال الفترة 5 ـ 7 اكتوبر/تشرين الاول، كما افادت الخارجية الروسية.

واشارت الوزارة في بيان لها الى ان "هذه اول زيارة بهذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية-الجيبوتية. ومن المفروض ان تشكل خطوة هامة في تطوير علاقاتنا مع جيبوتي. ونعول على ان تكون زيارة محمد علي يوسف نافعة من وجهة نظر تعزيز التعاون مع جيبوتي على الساحة الدولية، والمساهمة بقسطها  في تنمية التعاون الثنائي في المجال التجاري والاقتصادي وغيره".

كما جاء في الوثيقة ان جدول عمل الزيارة يتضمن اجراء مباحثات بين وزيري خارجية البلدين، وكذلك لقاء الوزير الجيبوتي مع قيادات عدد من المؤسسات والدوائر الروسية.

وسيجري في اللقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تبادل الآراء بشأن قضايا دولية وافريقية، بما في ذلك مسائل تسوية الازمات الافريقية، وكذلك الوضع الانساني في القرن الافريقي.

كما سيناقش الوزيران قضايا حيوية تمس  تنمية العلاقات الروسية -الجيبوتية في مختلف المجالات. ومن المفروض ان يصدر في ختام المشاورات بروتوكل عن وزارتي خارجية روسيا وجيبوتي.

المصدر وكالة "نوفوستي" الروسية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة