خامنئي ينتقد الحكومة الإيرانية لفشلها في منع عملية احتيال مصرفي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568227/

انتقد المرشد الايراني اية الله علي خامنئي الحكومة يوم الاثنين 3 اكتوبر/تشرين الاول لفشلها في الحيلولة دون اختلاس 2.6 مليار دولار في أكبر قضية احتيال مصرفي في إيران خلال السنوات الماضية.

انتقد المرشد الايراني اية الله علي خامنئي حكومة يوم الاثنين 3 اكتوبر/تشرين الاول لفشلها في الحيلولة دون اختلاس 2.6 مليار دولار في أكبر قضية احتيال مصرفي في إيران خلال السنوات الماضية.

وفي أول تصريحات له بشأن الفضيحة التي كانت مرتبطة باختلاس أموال في "بنك صادرات" الإيراني قال خامنئي ان المسؤولين في الحكومة خالفوا تعليماته بالقضاء على الفساد في البلاد، مما أدى الى تمكين مجموعة من المجرمين من سرقة أموال حكومية.

وقال خامنئي في تصريحات بثها التلفزيون الإيراني يوم الاثنين: "قدمت نصيحة قوية للمسؤولين بالبلاد في السنوات الماضية بخصوص محاربة الفساد الاقتصادي..انهم رحبوا بنصيحتي ولكن لو كانوا طبقوها بشكل صحيح لما شاهدنا... هذا الفساد الاقتصادي الاخير."

وكان مدير  بنك "ملي" المملوك للدولة وهو أكبر بنك في ايران قد استقال. وذكرت انباء انه فر من البلاد بسبب الفضيحة كما طالب بعض الساسة باقالة محافظ البنك المركزي ووزير الاقتصاد فيما اصبح معركة حزبية لتبادل الانتقادات قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في مارس/ اذار القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك