جنرال أمريكي: قواتنا ستبقى في أفغانستان حتى بعد عام 2014

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568220/

أكد الجنرال جون آلين قائد القوات الدولية في أفغانستان ان جزءا من القوات الأمريكية سيبقى في هذه البلاد حتى بعد عام 2014، وذلك رغم الاتفاقيات الموقعة بين كابل وواشنطن.

أكد الجنرال جون آلين قائد القوات الدولية في أفغانستان يوم الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول ان جزءا من القوات الأمريكية سيبقى في هذه البلاد حتى بعد عام 2014، وذلك رغم الاتفاقيات الموقعة بين كابل وواشنطن.

وكانت دول الناتو قد قررت خلال القمة الأخيرة للحلف التي انعقدت في لشبونة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تسليم  مسؤولية الامن في أفغانستان بأكملها الى القوات الأفغانية قبل عام 2014، لتتمكن القوات الاجنبية من مغادرة البلاد بحلول هذا الموعد.

وقال آلين في مقابلة أدلى بها لقناة "سي-بي-أس" الأمريكية: "نحن نخطط للانتصار. وعلينا ان ننفذ الخطة بنجاح. ولذلك، رغم ان كثيرين سمعوا اننا سنغادر في عام 2014 وفق ما أعلن في أعقاب قمة لشبونة، اننا في حقيقة الامر سنبقى هنا لوقت طويل".

وأوضح الجنرال ان مسألتي عدد أفراد القوات التي ستبقى في أفغانستان ووضعيتها القانونية يجب ان تحلا في إطار اتفاقية جديدة مع كابل. وقال الجنرال ان الجنود الأمريكيين الذي سيبقون في أفغانستان قد يعملوا في البلاد بصفة مستشارين عسكريين أو في إطار فرقة خاصة لمكافحة الإرهاب.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك