أوباما: من الصعب على "القاعدة" تنفيذ اعتداءات مشابهة لهجمات 11 سبتمبر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568216/

أكد الرئيس الأمريكي باراك اوباما في مقابلة الاثنين 3 اكتوبر/ تشرين الاول انه سيكون من الصعب جدا على تنظيم القاعدة تنفيذ اعتداءات كبيرة اخرى على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول 2001 بعد الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة إلى قيادات هذا التنظيم.

أكد الرئيس الأمريكي باراك اوباما إنه سيكون من الصعب جدا على تنظيم القاعدة تنفيذ اعتداءات كبيرة اخرى على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ايلول 2001 بعد الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة إلى قيادات هذا التنظيم.

وقال اوباما في مقابلة مع موقع "ياهو" وشبكة "ايه بي سي" الاثنين 3 اكتوبر/ تشرين الاول أن الحملة ضد  الإرهاب التي شنتها واشنطن "قطعت اوصال القاعدة خصوصا بعد قتل مؤسسها اسامة بن لادن في عملية عسكرية داخل الاراضي الباكستانية في مطلع مايو / ايار الماضي"، معتبرا ان الولايات المتحدة باتت اليوم اكثر امانا.

وأضاف "من الواضح ان ابرز ما أنجزناه هو أننا نلنا من بن لادن ، لكن عندما تنظر الى هيكل القيادة الكامل للقاعدة نجد انه قد قضي على أغلبه". وأن الولايات المتحدة ستظل دائما عرضة للخطر بسبب مجتمعها المفتوح، وأن تنظيم "القاعدة" ما زال يشكل خطورة، وما زال يعتبر العدو الأول للولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك