أطعمة ضرورية للحفاظ على صحة الشعر

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568209/

يربط الكثير من الرجال غزارة شعرهم بمظهرهم الخارجي، تماماً كما ترى النساء في ان تغيير تسريحة الشعر بين الحين والآخر يجعلها متجددة باستمرار في نظر المحيطين بها. وللحفاظ على  صحة الشعر لأطول فترة ممكنة ينصح العلماء بتناول أطعمة محددة تحقق هذا الهدف.

يربط الكثير من الرجال غزارة شعرهم بمظهرهم الخارجي، تماماً كما ترى النساء في ان تغيير تسريحة الشعر بين الحين والآخر يجعلها متجددة باستمرار في نظر المحيطين بها.

وعلى الرغم من انتشار موضة حلاقة الشعر "على الصفر" بين الشباب، إلا ان ذلك قد يبدو في نظر البعض استباقاً لتساقط الشعر بحيث لا يبدو مظهر الرأس قليل الشعر مفاجئاً في يوم من الأيام.

وفي مجال البحث عما من شأنه ان يغذي الشعر نشرت صحيفة "الديار" مقالاً حول أغذية محددة ينصح العلماء بتناولها للحيلولة دون تساقطه.

ومن الأطعمة التي تغذي الشعر ..

البازلاء التي ثبت في الآونة الأخيرة انها مادة غذائية مهمة لتحقيق هذا الهدف، وذلك لأنها تحتوي على فيتامينات وخاصة (ب)، بالإضافة الى الأملاح الحديد والزنك.

الفاصوليا البيضاء اذ انها تحمل في مكاونها كذلك الحديد والزنك، ونسبة مرتفعة من البروتين مما يساعد على تقوية الشعر والحد من تقصفه والتجفف الذي قد يصيبه.

كما يشير العلماء الى أهمية تناول ثمار وبذور القرع العسلي للحفاظ على الشعر، لما تحتويه من نسبة عالية من الحمضيات الدهنية أوميغا (6). وينصح العلماء كلك بتناول بذور القرع مع الجز والزبيب بين وجبات الطعام الرئيسية.

وأخيراً يشدد العلماء على أهمية تناول البيض وإدراجه في قائمة الأطعمة اليومية، وذلك لدخول فيتامين (ب) والبيوتين والبروتين وأوميغا (6) في مكوناته، وهي عناصر تعود بإيجابية كبيرة للمحافظة على الشعر وتفادي تساقطه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية