الامين العام لحلف الناتو: العسكريون في كوسوفو استخدموا حق الدفاع عن انفسهم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568199/

صرح اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو في مؤتمر صحفي عقد يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول في بروكسل ان عسكريي قوات حفظ السلام التابعة للناتو في كوسوفو استخدموا حق الدفاع عن انفسهم.

صرح اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو في مؤتمر صحفي عقد يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول في بروكسل ان عسكريي قوات حفظ السلام التابعة للناتو في كوسوفو استخدموا حق الدفاع عن انفسهم. وقال : "ستستخدم  قوات الناتو في كوسوفو الحد الادنى من القوة، لكنها تحظى بحق الدفاع عن نفسها. وهذا ما عملته في 26 سبتمبر/أيلول الماضي.". ومضى قائلا:  "ترابط قوات الناتو هناك من اجل ضمان الامن لكل سكان كوسوفو بغض النظرعن قوميتهم. وسنواصل هذا التصرف  بحذر وانتباه  تماشيا مع تفويض الامم المتحدة".

وبحسب قول راسموسن فان الوتائر السريعة لتصعيد التوتر بين الصرب والالبان تدل على ضرورة مواصلة بعثة الناتو في الاقليم. واشار قائلا: "ادعو كل الاطراف الى الامتناع عن الاعمال احادية الجانب واصدار بيانات استفزازية". واستطرد قائلا:" يؤيد الناتو سعي الاقليم الى الانضمام الى الاسرة الاوراطلسية".

يذكر ان الاشتباكات بين صرب كوسوفو والجنود الالمان من قوام القوات الدولية وقعت يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي. وقد قام اشخاص محتجون ضد فرض ادارة كوسوف السيطرة على مراكز المرور برمي جنود الناتو بالحجارة وقنابل المولوتوف، فيما ورد عليهم العسكريون باطلاق الرصاص المطاطي، مما اسفر عن اصابة  جندي واحد  و6 من الصرب بجروح وتسميم صربي واحد باللغازات المسيلة للدموع.  ويتصف الوضع بالاقليم في الوقت الراهن بالهدوء النسبي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك