خبير روسي يتهم واشنطن بإثارة الفوضى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568193/

اعتبر مدير المعهد الروسي للدول حديثة النشأة ألكسي مارتينوف أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي يكرر ذات الأخطاء المرتكبة في تجارب أخرى في محاولته إعادة ترميم ولملمة الأوضاع في ليبيا. واتهم مارتينوف الولايات المتحدة بالوقوف وراء موجة عدم الاستقرار في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، واضاف أن واشنطن ترغب في استمرار حالة الفوضى في المنطقة.

اعتبر مدير المعهد الروسي للدول حديثة النشأة ألكسي مارتينوف أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي يكرر ذات الأخطاء المرتكبة في تجارب أخرى في محاولته إعادة ترميم ولملمة الأوضاع في ليبيا. واتهم مارتينوف الولايات المتحدة بالوقوف وراء موجة عدم الاستقرار في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.  وأن واشنطن ترغب في استمرار حالة الفوضى في المنطقة  تنفيذاً لمخططات "الفوضى الخلاقة"  للتغطية على مشكلاتها الاقتصادية التي تعتبر الأعنف منذ نحو مئة عام. ولم ينف الخبير الروسي وجود عوامل ومشكلات داخلية متراكمة منذ عشرات السنين أدت إلى تفجر الأوضاع في الشرق الأوسط .

ولفت مارتينوف إلى أن الأزمة السورية تنتقل إلى مرحلة جديدة مع زيادة نشاط تركيا والولايات المتحدة ضد السلطات السورية، وفي الشأن اليمني أعرب الخبير الروسي عن تشاؤمه مما قد تؤول إليه الأمور وامكانية  تقسيم اليمن إلى دولتين شمالية وجنوبية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية