المحكمة الرياضية ترد طلب بن همام بخصوص عودته لرئاسة الاتحاد الاسيوي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568185/

قررت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، في مدينة لوزان السويسرية رد الطلب المقدم من قبل القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم، بخصوص الإجراءات المؤقتة والمقدم ضد الاتحاد الآسيوي ورئيسه بالوكالة الصيني زهانغ جيلونغ.

قررت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، في مدينة لوزان السويسرية رد الطلب المقدم من قبل القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم، بخصوص الإجراءات المؤقتة والمقدم ضد الاتحاد الآسيوي ورئيسه بالوكالة الصيني زهانغ جيلونغ.

وجاء في بيان للاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي على شبكة الانترنيت يوم الإثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول " قررت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان في 30 أيلول/سبتمبر الماضي رد الطلب المقدم من محمد بن همام في 19 آب/أغسطس بخصوص الإجراءات المؤقتة والمقدم ضد الاتحاد الآسيوي".

وتابع البيان:" منذ القرار المتخذ من قبل لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم في 29 مايو/أيار عام 2011 بإيقاف السيد بن همام مؤقتاً عن كافة نشاطات كرة القدم، تولى زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي، القيام بالمهام والواجبات اليومية لرئيس الاتحاد كما هو موضح في النظام الأساسي للاتحاد،  وفي أعقاب قرار لجنة الأخلاق الصادر يوم 23 يوليو/تموز 2011 بإيقاف بن همام مدى الحياة عن كافة النشاطات المتعلقة بكرة القدم، تم تأكيد وضع جيلونغ بالإجماع من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كممثل له في اللجنة التنفيذية للفيفا، وبعد ذلك تم تأكيد إيقاف بن همام من قبل لجنة الاستئناف في الفيفا بتاريخ 15 أيلول/سبتمبر".

وبشأن اعتراض بن همام أوضح البيان ان "اعترض بن همام فى طلبه المقدم إلى "كاس" على تعيين جيلونج فى منصب القائم بأعمال رئيس الاتحاد الأسيوى، حيث طلب من المحكمة أن تقوم بإلغاء قرار المكتب التنفيذى وأن تعتبره هو فقط رئيسا للاتحاد الأسيوى وممثلا للقارة فى اللجنة التنفيذية للفيفا، كما طلب بن همام أيضا اصدار قرار تجميد (اجراءات مؤقتة) بانتظار القرار النهائى لمحكمة التحكيم الرياضى، وهو ما رفضته المحكمة في قرارها".

كما أوضح الاتحاد القاري في بيانه أيضاً:" يؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه قام بتطبيق النظام الأساسي في الاتحاد طوال الوقت فيما يتعلق بتكليف جيلونغ قائماً بأعمال الرئيس وتسميته لعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا، وبالتالي فإن الاتحاد الآسيوي يرحب بقرار محكمة "كاس" بخصوص الإجراءات المؤقتة، مؤكدا ثقته في النجاح خلال جلسة استماع المحكمة الخاصة بتفاصيل الطعن القضائي".

وختم بالقول" إن قرار محكمة "كاس" بخصوص طلب بن همام حول الإجراءات المؤقتة هو قرار إجرائي، وبالتالي فإنه غير قابل للاستئناف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا