راسموسن: الناتو على وشك إنهاء العملية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568180/

أعلن أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن الحلف أصبح على وشك إنهاء العملية في ليبيا. وأضاف راسموسن قبيل عقد اجتماع وزراء الدفاع للدول الأعضاء في الناتو في بروكسل في 6 أكتوبر/تشرين الأول أن الحلف ينوي بحث مسألة إنهاء العملية إلا أنه لا يتوقع اتخاذ قرارات محددة بهذا الشأن.

 

أعلن أندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن الحلف أصبح على وشك إنهاء العملية في ليبيا.

وقال راسموسن في مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول إنه تم في سبتمبر/أيلول الماضي تمديد العملية في ليبيا لمدة 90 يوما آخر، مشيرا إلى أن قرار إنهائها سيتم اتخاذه من خلال تحليل شامل للوضع في هذا البلد، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة والسلطات الليبية.

وأكد الأمين العام للناتو أن الحلف لا ينوي مواصلة العملية أكثر من المدة المطلوبة وحتى بيوم واحد.

وأضاف راسموسن قبيل عقد اجتماع وزراء الدفاع للدول الأعضاء في الناتو في بروكسل في 6 أكتوبر/تشرين الأول أن الحلف ينوي بحث مسألة إنهاء العملية إلا أنه لا يتوقع اتخاذ قرارات محددة بهذا الشأن.

كما أشار أندرس فوغ راسموسن إلى أن إنهاء العملية في ليبيا لا يتوقف على إلقاء القبض على معمر القذافي، قائلا إن "الحلف لم يهدف أبدا إلى القبض على أشخاص معينين، وتمثلت مهمتنا في الحفاظ على أمن المدنيين"، مضيفا أن السلطات الليبية الجديدة هي التي ستقوم بالبحث عن القذافي وتقرير مصيره.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية