رئيس "غازبروم": "السيل الشمالي" سيدشن في 8 نوفمبر/تشرين الثاني القادم

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568175/

قال ألكسي ميللير الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم" الروسية خلال لقائه برئيس الوزراء فلاديمير بوتين إن تدشين خط أنابيب غاز "السيل الشمالي" الذي سينقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر قاع بحر البلطيق، سيتم في 8 نوفمبر/تشرين الثاني  المقبل.

قال ألكسي ميللير الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم" الروسية خلال لقائه برئيس الوزراء فلاديمير بوتين إن تدشين خط أنابيب غاز"السيل الشمالي" الذي سينقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر قاع بحر البلطيق، سيتم في 8 نوفمبر/تشرين الثاني  المقبل.

واكد ميللر انه " تم اكمال بناء الفرع الأول من خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" والآن تجري الإعدادات لتدشينه، كما تجري عملية تعبئة الغاز التقني في الخط. ويوم الثامن من شهر نوفمبر المقبل سيتم تدشين الفرع الأول من هذا المشروع".

ويعتبر انبوب "السيل الشمالي" خطا نوعيا جديدا لنقل الغاز الروسي إلى اوروبا دون المرور بدول العبور المجاورة إذ يبلغ طوله نحو الف ومئتي كيلومتر عبر قاع بحر البلطيق من روسيا في فيبورغ وحتى مدينة غرايس فالد في المانيا بطاقة تمريرية اولية قدرها سبعة وعشرون مليارا ونصف المليار متر مكعب من الغاز. ويتوقع أن تنتهي اعمال بناء الفرع الثاني للخط خريف العام المقبل لترتفع طاقته التمريرية إلى خمسة وخمسين مليار متر مكعب سنويا وليصل إلى دول اخرى في اوروبا مثل الدنمارك وهولندا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا.

كما تطرق ميللير الى مسألة خط انابيب غاز "السيل الجنوبي" وقال ان العمل على اعداد بنائه يجري وفق الجدول المقرر وان المشروع سيطلق في موعده. واكد انه قد انجز العمل على اعداد الوثائق التقنية الضرورية والخاصة بجدوى المشروع الاقتصادية ويجري ضم شركاء جدد الى بناء قطاع بحري للمشروع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم