جبريل يحتفظ بملف الخارجية إضافة إلى رئاسة المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568169/

كشف رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل في مؤتمر صحفي يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول عن تعديلات في المكتب التنفيذي  للمجلس الانتقالي أهمهما احتفاظ الدكتور محمود جبريل بملف الخارجية إضافة إلى رئاسة المكتب، وإلغاء منصب نائب رئيس المكتب.

كشف رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل في مؤتمر صحفي يوم 3 أكتوبر/تشرين الاول عن تعديلات في المكتب التنفيذي  للمجلس الانتقالي أهمهما احتفاظ الدكتور محمود جبريل بملف الخارجية إضافة إلى رئاسة المكتب، وإلغاء منصب نائب رئيس المكتب.

وقال عبد الجليل إن المجلس اتفق بعد يومين من المشاورات على إعادة تشكيل المكتب التنفيذي، وإنه قرر أيضاً احتفاظ علي الترهوني بملفي النفط والمالية، على أن يعود الملف النفطي إلى المؤسسة الوطنية للنفط في غضون أسبوع. واستحدث المجلس الانتقالي وزارة جديدة تعنى بأسر الشهداء والجرحى والمفقودين والمقاتلين، تولاها عبد الرحمن كيسا.

وأكد عبد الجليل أن الحكومة الانتقالية سترى النور بعد شهر من انتهاء"معركة التحرير" ودعا الليبين إلى تفهم المرحلة الحرجة والاستثنائية التي تعيشها البلاد، وعدم اعاقة الثورة، وشدد على أن المجلس الانتقالي سوف يحقق في كافة الشكاوى حول انتهاكات حقوق الانسان "احقاقاً للحق" وضماناً لحياة المواطنين.

 وعن الأسباب وراء التعديلات في المكتب التنفيذي  في هذه الفترة الحرجة، وامكانية أن تكون هذه التعديلات ارضاء لأطراف قالت أستاذة العلوم السياسية في جامعة بنغازي عبير منينة في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن الاعلام يضخم وربما يتسبب باختلافات وخلافات بين الأطراف، وأن الاعلان عن التشكيل يأتي في إطار ما تم الاعلان عنه سابقاً لكن مع تأخير تجاوز أربعين يوماً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية