مقتل 13 شخصا في هجوم استهدف مركزا للشرطة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568143/

أعلن مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين 3 اكتوبر/ تشرين الاول، عن مقتل 13 شخصا في اشتباكات مسلحة مع مقتحمين لمركز للشرطة في محافظة الانبار غرب العراق.

أعلن مصدر في الشرطة العراقية لوكالة "رويترز"، الاثنين 3 اكتوبر/ تشرين الاول، عن مقتل 13 شخصا في اشتباكات مسلحة مع مقتحمين لمركز للشرطة في محافظة الانبار غرب العراق.

وقال المصدر، إن "انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين اقتحما صباح الاثنين، مركز شرطة البغدادي وفجرا نفسيهما داخله، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الشرطة"، مبينا أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات من الجيش والشرطة ومسلحين تمكنوا من اقتحام المركز بعد التفجيرين وتمكنوا من السيطرة عليه واحتجزوا رهائن بينهم بعض كبار الضباط في الشرطة.

ومن جانبه قال قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي كسار في حديث "للسومرية نيوز"، إن "قوة عراقية خاصة من الشرطة والجيش العراقي، فرضت سيطرتها على مديرية شرطة البغدادي وتمكنت من تحرير 13 رهينة"، مبينا أن "المسلحين قتلوا رميا بالرصاص مدير مركز الشرطة وعناصر اخرى من الشرطة ".

وأضاف كسار أن "القوة الأمنية قتلت 5 مسلحين كانوا يتحصنون داخل المركز"، متهما تنظيم القاعدة بـ"الوقوف وراء اقتحام المركز". وتقع ناحية البغدادي على بعد 80 كلم غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

من جهة أخرى إشار مراسل "روسيا اليوم" إلى أن الشرطة العراقية أكدت مقتل 5 من عناصر الشرطة و5 من المسلحين في هذا الهجوم، مضيفا أن اشتباكا آخر وقع يوم الاثنين في محافظة الأنبار أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة و3 من المسلحين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية