15 مطلوبا من تنظيم القاعدة سلموا انفسهم في محافظة ابين في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56813/

أفاد مسؤولون محليون في اليمن أن 15 مسلحا يشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة سلّموا أنفسهم للسلطات اليمنية في وقت متأخر من يوم الاثنين 25 اكتوبر/كانون الاول في محافظة أبين جنوب اليمن. واوضح مصدر مسؤول أن جميع المسلحين الذين استسلموا للسلطات هم يمنيون، وكانوا من بين 21 متشددا مشتبها بهم أدرجتهم السلطات على قائمة المطلوبين في المحافظة.

أفاد مسؤولون محليون في اليمن  أن 15 مسلحا يشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة سلّموا أنفسهم للسلطات اليمنية في وقت متأخر من يوم الاثنين 25 اكتوبر/كانون الاول في محافظة أبين جنوب اليمن.

وقال المسؤولون لوكالة الأنباء الألمانية إن المسلحين سلموا أنفسهم بعد مفاوضات قادها زعماء قبائل في مديرتي لودر ومودية على خلفية حملة عسكرية تستهدف معاقل القاعدة في المنطقة.  وذكر أحد المسؤولين أن شيوخ القبائل قاموا  بتسليم المسلحين إلى محافظ أبين.

واوضح مصدر مسؤول في محافظة ابين أن جميع المسلحين الذين استسلموا للسلطات هم يمنيون، وكانوا من بين 21 متشددا مشتبها بهم أدرجتهم السلطات على قائمة المطلوبين في المحافظة.

واشار المصدر الى انه من بين العناصر التي سلمت نفسها  6 عناصر كانوا يتصدرون قائمة المطلوبين على مستوى الجمهورية. هذا وما زال  6 مطلوبين آخرين من بينهم  عبدالمنعم الفطحاني القيادي في الجماعات المسلحة للقاعدة، تجري معهم محادثات من قبل عدد من المشايخ ووجهاء القبائل لإقناعهم  بتسليم أنفسهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية