إضرام النار في مسجد بشمال اسرائيل وتوجيه أصابع الاتهام الى متطرفين يهود

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568127/

أضرم مخربون مجهولون النار فجر يوم الاثنين 3 اكتوبر/تشرين الثاني في مسجد قرية طوبا الزنغربة في الجليل الاعلى شمال اسرائيل، ما ادى الى الحاق اضرار داخله. وقالت مصادر في الشرطة ان رسوما وشعارات كتبها المخربون على جدران المسجد، تشير الى انهم مستوطنون.

أضرم مخربون مجهولون النار فجر يوم الاثنين 3 اكتوبر/تشرين الثاني في مسجد قرية طوبا الزنغربة في الجليل الاعلى شمال اسرائيل، ما ادى الى الحاق اضرار داخله.

وقالت مصادر في الشرطة ان رسوما وشعارات كتبها المخربون على جدران المسجد، تشير الى انهم مستوطنون أو مؤيدون للاستيطان.

وحسب مصادر اسرائيلية فقد عثر على جدران المسجد وداخله على شعار كُتب فيه باللغة العبرية "تاغ ميحير" أي "فاتورة حساب" بالعربية علما بأن مجموعات استيطانية متطرفة كانت قد استخدمت الشعار ذاته في عدة اعتداءات منسوبة إليها في الضفة الغربية خاصة في المساجد التي تم احراقها. وتشير وسائل الإعلام الاسرائيلية الى ان اسم"فاتورة حساب" أطلقها المستوطنون في الضفة الغربية على سلسلة هجماتهم على قرى فلسطينية، في إشارة الى ان أي هجوم جديد يأتي ردا على كل خطوة "معادية للمستوطنين" تتخذها السلطات الاسرائيلية.

وقالت المصادر ان قوة كبيرة من الشرطة توجهت الى المنطقة، حيث يجري قائد اللواء الشمالي روني عطية صباح يوم الاثنين جلسة مشاورات لتقدير الموقف.

المصدر: وكالتا "اسوشيتد برس" و"معا"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية