نائب امين عام الجهاد الاسلامي: على عباس ان يصر على تنفيذ اسرائيل لقرارات الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568113/

قال زياد نخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" انه من المفروض ان يتقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمطالبة بتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي السابقة، ولا ان يقدم تنازلا جديدا في المسيرة الوطنية الفلسطينية لصالح اسرائيل.

تحدث زياد نخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" عن توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لحصول دولة فلسطين على العضوية في الامم المتحدة والمؤتمر المكرس للموضوع الفلسطيني والذي عقد في طهران، وقال انه تم خلاله الاعراب عن موقف مؤيد للشعب الفلسطيني بشكل عام، على الرغم من وجود بعض الخلافات بين المشاركين في هذا المؤتمر.

وقال عضو الجهاد الاسلامي ردا على سؤال حول ماهية موقف حركته وحركات المقاومة الفلسطينية الاخرى في حال حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الامم المتحدة انه "حتى لو وافق مجلس الامن على الاعتراف بدولة فلسطينية، آلية تبقى معدومة"، وسيبقى القرار حبرا على الورق.

واضاف نخالة قوله: "نحن نرى انه من المفروض ان يتقدم ابو مازن بالمطالبة بتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي السابقة، ولا ان يقدم تنازلا جديدا في المسيرة الوطنية الفلسطينية لصالح اسرائيل بدون مقابل، وبدون حتى أمل ان نحقق اي شيء على المستوى العملي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية