افتتاح مؤتمر الحزب المحافظ الحاكم في بريطانيا وسط مظاهرات احتجاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568104/

افتتح في مدينة مانشيستر البريطانية مؤتمر دوري للحزب المحافظ الحاكم. ودعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قبيل افتتاح المؤتمر دول منطقة اليورو الى اتخاذ اجراءات عاجلة لحل الازمة المالية . والجدير بالذكر ان مؤتمر المحافظين افتتح على خلفية مظاهرات الاحتجاج.

افتتح في مدينة مانشيستر البريطانية يوم الاحد 2 اكتوبر/تشرين الاول مؤتمر دوري للحزب المحافظ الحاكم من المقرر ان يستمر حتى يوم الاربعاء ويختتم بالقاء رئيس الوزراء ديفيد كاميرون خطابا حول الاتجاهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية البريطانية.

من بين أهم الشخصيات الذين سيقدمون تقاريرهمفي المؤتمر وزير المالية جورج اوزبورن ووزير الخارجية وليام هيغ ووزيرة الداخلية تيريزا ماي ووزير الدفاع وليام فوكس وعمدة لندن بوريس جونسون، وسيباستيان كو رئيس اللجنة التنظيمية للالعاب الاولمبية القادمة في لندن.

وقد اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" قبيل افتتاح المؤتمر انه يجب اتخاذ اجراءات عاجلة لاستقرار الوضع في القطاع المصرفي الاوروبي، كما حذر من العواقب الوخيمة بالنسبة الى الاقتصاد العالمي كله التي قد تؤدي اليها ازمة منطقة اليورو.

وقال كاميرون ان "منطقة اليورو تشكل في الوقت الراهن خطرا ليس على نفسها فحسب، بل وعلى الاقتصاد البريطاني والعالمي ككل ايضا، ولذلك فانه يجب علينا معالجة هذه القضية". واضاف قوله ان "لدى الحكومة البريطانية رؤية واضحة لضرورة دفع الشركاء الاوروبيين وصندوق النقد الدولي الى اتخاذ الاجراءات اللازمة"، مشيرا الى وجوب تعزيز الآليات المالية الاوروبية ومشاركة أكثر فاعلية من قبل صندوق النقد الدولي وابداء مزيد من الحزم في مواجهة قضية الديون.

وتطرق رئيس الوزراء الى موضوع اجراء الاستفتاء حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي الذي قد يناقش في الدورة المقبلة للبرلمان، وقال انه يرى من غير المناسب طرح هذه القضية للاستفتاء الآن.

واعلن كاميرون انه لا ينوي التخلي عن الخطط لتقليص عجز الميزانية في بريطانيا، على الرغم من تباطؤ وتائر تنمية الاقتصاد البريطاني، الامر الذي يثير احتجاجات في المجتمع البريطاني.

الى ذلك ، فقد خرج الى شوارع مانشيستر في يوم افتتاح مؤتمر المحافظين أكثر من 30 الف شخص مطالبين الحكومة بالتخلي عن خططها المذكورة وايجاد بديل لها. ونظم هذه المظاهرات الاحتجاجية اتحاد النقابات البريطانية. وحسبما تفيد الانباء فانها تجري بهدوء نسبي من دون وقوع اي حوادث.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك