كوسوفو.. حادثة مصرع صربي واصابة اخر بجروح قد تؤدي الى موجة جديدة من العنف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568097/

لقي مواطن من صرب كوسوفو مصرعه وجرح اخر نتيجة مهاجمتهما من قبل مجهولين في كوسوفو. ويقول ممثل الشرطة في كوسوفو ان عناصر اجهزة حفظ النظام قامت بعدد من الحملات التفتيشية عن الفاعلين ولكن دون نتيجة. كما ان دوافع الجريمة غير معروفة ايضا.

 لقي مواطن من صرب كوسوفو مصرعه وجرح اخر نتيجة مهاجمتهما من قبل مجهولين في كوسوفو. ويقول ممثل الشرطة في كوسوفو ان عناصر اجهزة حفظ النظام قامت بعدد من حملات التفتيش ولكن دون نتيجة. كما ان دوافع الجريمة غير معروفة ايضا.

ومن جانبه  اعلن ماريان شاريتش عمدة مدينة اوراهوفاتش التي حصل الهجوم بالقرب منها، اعلن ان الجريمة نفذها البان كوسوفو، وهي " بدافع عرقي ".

وكان مجهول قد اطلق النار على اثنين من الصرب ( اب وابنه ) عندما خرجا من مطعم في قرية زرزي، حيث توفي الاب في الحال ، اما الابن فنقل الى المستشفى وهو في حالة خطرة جدا.

وتتخوف الشرطة من ان هذه الجريمة ستؤدي الى تجدد التوتر وعدم الاستقرار في كوسوفو وميتوهيا، كما قد تؤدي الى مواجهات جديدة بين الصرب والاجهزة الامنية في كوسوفو.

ومن جانبها شجبت وزارة شؤون كوسوفو وميتوهيا في جمهورية صربيا هذه الجريمة في اقليم كوسوفو وطالبت باجراء تحقيق من قبل بعثة الاتحاد الاوروبي لسيادة القانون في كوسوفو.

وجاء في بيان الوزارة  الصربية "من الضروري ان تقوم بعثة الاتحاد الاوروبي لسيادة القانون في كوسوفو بالتحقيقات اللازمة لعدم ثقتنا بالشرطة الالبانية".

تعليق موفد قناة "روسيا اليوم" الى كوسوفو على الموضوع

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك