مقتل 9 جنود افغان في انفجار لغم.. والقوات الدولية تؤكد القبض على قيادي في "طالبان"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568090/

افادت وكالة "فرانس برس" بان 9 جنود افغان قتلوا واصيب 4 آخرون بجروح في انفجار لغم يدوي الصنع بولاية بكتيا بالقرب من الحدود الباكستانية جنوب شرقي افغانستان. كما جاء في بيان للقوات الدولية في افغانستان انه تم في الولاية ذاتها القاء القبض على حاجي مالي خان احد أبرز قياديي شبكة حقاني التابعة لـ "طالبان".

افادت وكالة "فرانس برس" يوم الاحد 2 اكتوبر/تشرين الاول بان تسعة جنود افغان قتلوا واصيب اربعة آخرون بجروح في انفجار لغم يدوي الصنع بولاية بكتيا بالقرب من الحدود الباكستانية جنوب شرقي افغانستان يوم السبت.

وحسبما ذكرت السلطات الافغانية فان الانفجار وقع في منطقة زرمات بالولاية المذكورة في طريق سير آلية كانت تقل جنودا من الجيش الافغاني. واتهمت السلطات حركة "طالبان" بالوقوف وراء هذا الاعتداء.

من جانب آخر نقلت "فرانس برس" عن الشرطة الافغانية ان حوالي 20 من مسلحي "طالبان" تمت تصفيتهم في نفس الولاية يوم السبت خلال عملية مشتركة للقوات الافغانية والدولية.

القوات الدولية تؤكد القبض على حاجي مالي خان احد قياديي "طالبان"

هذا وقد جاء في بيان للقوات الدولية في افغانستان يوم السبت انه تم في ولاية بكتيا القاء القبض على حاجي مالي خان احد أبرز قياديي شبكة حقاني التابعة لـ "طالبان". واشير في البيان الى ان القبض عليه يعتبر منجزا هاما في مكافحة الشبكة الارهابية هذه.

وتجدر الاشارة الى ان الشبكة التي يرأسها جلال الدين حقاني ونجله سراج الدين تعتبر احدى أقوى الجماعات داخل "طالبان". وهي تمارس نشاطها في منطقة القبائل الباكستانية والمناطق الافغانية المتاخمة للحدود وتشكل أكبر خطر على القوات الدولية في افغانستان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك