امرأة ترأس حكومة الدنمارك لأول مرة في تاريخ البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568087/

اعلنت هيله ثورنينغ-شميت الرئيسة الجديدة للحكومة الدنماركية عن استعدادها لتشكيل الحكومة من ممثلي احزاب المعارضة الثلاثة. والجدير بالذكر ان ثورنينغ-شميت زعيمة المعارضة اليسارية ستصبح اول امرأة في تاريخ بلادها تتولى رئاسة الحكومة.

افادت وكالة "اسوشيتد برس" بان  هيله ثورنينغ-شميت الرئيسة الجديدة للحكومة الدانماركية اعلنت يوم الاحد 2 اكتوبر/تشرين الاول عن استعدادها لتشكيل الحكومة من ممثلي احزاب المعارضة الثلاثة.

وقالت ثورنينغ-شميت عشية تقديمها برنامجها السياسي للعاهلة الدنماركية الملكة مارغريت الثانية يوم غد ان "لدينا برنامجا جيدا سيقود الدنمارك الى الامام".

ويذكر ان تحالف المعارضة اليساري حقق في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت يوم 15 سبتمبر/ايلول الماضي فوزا على التحالف الذي يقوده الليبرالي لارس لوكه راسموسن رئيس الوزراء . وقد قبل راسموسن بهزيمته وتمنى النجاح للحكومة المقبلة. ومن المقرر ان يستمر راسموسن  بمهام رئيس الوزراء حتى 4 اكتوبر/تشرين الاول الجاري.

والجدير بالذكر ان هيله ثورنينغ-شميت (44 عاما) زعيمة تحالف احزاب المعارضة الذي يتصدره الحزب الاشتراكي الديمقراطي ستصبح اول امرأة في تاريخ بلادها تتولى رئاسة الحكومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك