وزير الدفاع الروسي: هدفنا بناء جيش عصري يمتاز بقدرة قتالية عالية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568086/

قال اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي ان تقليص عدد المدعوين للخدمة العسكرية الالزامية في الجيش الروسي هو انعكاس لتحول القوات المسلحة الروسية الى قوات محترفة. جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 2 اكتوبر/تشرين الاول.

قال اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي ان تقليص عدد المدعوين للخدمة العسكرية الالزامية هو انعكاس لتحول القوات المسلحة الروسية الى قوات محترفة. جاء ذلك خلال تصريحات ادلى بها للصحفيين يوم 2 اكتوبر/تشرين الاول.

وقال الوزير "ان تقليص عدد المطلوبين لاداء الخدمة الالزامية يعني انه تتم حاليا تنفيذ المسألة الاساسية وهي العمل بنظام العقود وتكوين جيش محترف ".

وبناء على المرسوم الرئاسي سيستدعى من 1 اكتوبر/تشرين الاول ولغاية 31 ديسمبر/كانون الاول عام 2011 الى الخدمة الالزامية في الجيش الروسي  135850 مجندا.

واضاف "ان مهمتنا الاساسية هي تكوين جيش يمتاز بقدرة قتالية عالية تقع على عاتقه مهمة الدفاع عن روسيا الاتحادية. وان التحول الى جيش محترف يسمح لنا بتحقيق هذه المهمة بفعالية اكبر".

وكان فاسيلي سميرنوف نائب رئيس هيئة الاركان العامة قد اعلن ان عدد الذين سيتم استدعاؤهم للخدمة الالزامية هو نصف العدد الذي تم استدعاؤه في السنة الماضية.

واشار الى ان اكثر من 35 % ممن اجتازوا الفحوصات الطبية تم اعفائهم من الخدمة الالزامية، كما لن يتم استدعاء طلاب الدراسات العليا، حيث توضع النقاط الاخيرة حاليا لصياغة قانون يقضي باعفاء هذه الشريحة الطلابية من الخدمة الالزامية بشكل عام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة