مصدر عسكري رسمي ينفي مقتل 30 جنديا يمنيا في قصف موقع للجيش عن طريق الخطأ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568074/

نفى مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية يوم الاحد 2 اكتوبر/تشرين الاول ما اوردته في وقت سابق من هذا اليوم وسائل الاعلام من المعومات حول مقتل 30 جنديا يمنيا عن طريق الخطأ في قصف جوي قام به الجيش اليمني بمحافظة ابين جنوب البلاد.

نفى مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية يوم الاحد 2 اكتوبر/تشرين الاول ما اوردته في وقت سابق من هذا اليوم وسائل الاعلام من المعومات حول مقتل جنود يمنيين عن طريق الخطأ في قصف جوي قام به الجيش اليمني بمحافظة ابين جنوب البلاد.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية للانباء عن المصدر قوله ان "هذا الخبر لا أساس له من الصحة". وذكرت الوكالة ان المصدر دعا وسائل الاعلام كذلك الى "تحري الدقة والمصداقية والحصول على المعلومات من مصادرها قبل التسرع في نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة والمضللة".

هذا وكانت وكالة "فرانس برس" قد افادت نقلا عن مصادر عسكرية يمنية ان 30 جنديا قتلوا في غارة جوية نفذتها طائرة تابعة للقوات الحكومية.

وقالت المصادر يوم الاحد 2 اكتوبر/تشرين الاول ان طائرة حربية قصفت عن طريق الخطأ موقعا للجيش جنوب البلاد، مما اسفر عن مقتل 30 جنديا على الأقل.

وقد وقع القصف ليلة السبت على الاحد بمحافظة ابين التي تشهد مواجهات بين القوات الحكومية والمسلحين. وأوضحت المصادر انه تعرض للقصف جنود فى الكتبية 119 كانوا يتمركزون فى مدرسة مهجورة تقع على مشارف مدينة زنجبار.

يذكر انه لم يتسن للقوات الحكومية حتى الآن الاستيلاء بالكامل على الاوضاع الامنية في ابين وعاصمتها زنجبار التي قام مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى "القاعدة" بفرض سيطرتهم عليها في أيار/مايو الماضي. وعلى الرغم من اعلان الجيش في مستهل سبتمبر/أيلول الماضي اعادة السيطرة على زنجبار، لا تزال الاوضاع الامنية في المنطقة مبعثا للقلق، حيث ذكرت الوكالة ان العديد من سكان المنطقة اضطروا الى الفرار مؤخرا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية