سانا: الجيش السوري يفرض سيطرته على الرستن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568052/

ذكرت وكالة "سانا" السورية للأنباء أن وحدات من قوات حفظ النظام مدعومة بوحدات من الجيش دخلت إلى مدينة الرستن في محافظة حمص واستعادت السيطرة عليها بشكل كامل. في المقابل أكد ناشطون أن القوات السورية استخدت في الرستن الدبابات والمروحيات لقمع المنشقين عن الجيش والمحتجين.

ذكرت وكالة "سانا" السورية للأنباء أن وحدات من قوات حفظ النظام مدعومة بوحدات من الجيش دخلت إلى مدينة الرستن في محافظة حمص واستعادت السيطرة عليها بشكل كامل.

وقالت "سانا" يوم 2 اكتوبر/تشرين الأول إن "الأمن عاد إلى مدينة الرستن في محافظة حمص وبدأت المدينة باستعادة عافيتها ودورة حياتها الطبيعية بعد دخول وحدات من قوات حفظ النظام مدعومة بوحدات من الجيش إلى المدينة وتصديها للمجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت الأهالي واعتدت بمختلف صنوف الأسلحة على قوات حفظ النظام والجيش والمواطنين وأقامت الحواجز في المدينة وأغلقت طرقاتها".

وأوضحت سانا أن وحدات الجيش وقوات حفظ النظام نفذت عملية نوعية في المدينة وقتلت عددا كبيرا من أفراد المجموعات المسلحة واعتقلت عدداً آخر وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر. ونقلت الوكالة السورية عن مصدر رسمي قوله أن سبعة من قوات الجيش والأجهزة الأمنية قتلوا وجرح 32 آخرون في المواجهات التي شهدتها الرستن.

مقتل 4 مدنيين برصاص مجموعة مسلحة

وأكدت سانا أن 4 مواطنين قضوا برصاص مجموعة مسلحة في حي القدم بالقرب من دمشق.

كما أفادت الوكالة بأن وحدات مختصة فككت عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير في مدينتي الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

ناشطون: الرستن دمرت من قصف الجيش

في المقابل أكد ناشطون أن القوات السورية استخدت في الرستن الدبابات والمروحيات لقمع المنشقين عن الجيش والمحتجين الذين يطالبون باسقاط الرئيس بشار الأسد. وكانت السلطات السورية قد نفت بشكل قاطع استعمال سلاح الجو.

وقال ناشطون إن البلدة دمرت جراء قصف الجيش، وإن هناك نحو 10 قتلى من المنشقين عن الجيش بالإضافة إلى إصابة عدد آخر.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن معظم أجزاء المدينة أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري بعد أن انسحب منها المنشقون. ونقل رامي عبد الرحمن مدير المرصد عن شهود عيان فروا من الرستن قولهم إنها شهدت اشتباكات بالأسلحة الثقلية بين قوات الجيش السوري والعناصر التي انشقت عنه.

ويقول المعارضون السوريون إن المنشقين حاولوا حماية المحتجين من هجمات الجيش.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية