تسونامي يضرب شواطئ غرب اندونيسيا ويودي بحياة 108 أشخاص

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56805/

ضربت موجات تسونامي شواطئ غرب اندونيسيا مساء يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول، مما اودى بحياة 108 أشخاص، كما اعتبر مئات الآخرين في عداد المفقودين . ونجم التسونامي عن زلزال في قاع المحيط بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختير.

ضربت موجات تسونامي شواطئ غرب اندونيسيا مساء يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول، مما اودى بحياة 108 أشخاص، كما اعتبر مئات الآخرين في عداد المفقودين . ونجم التسونامي عن زلزال في قاع المحيط بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختير.

وانطلاقا من المعطيات التي اشارت اليها الإدارة الوطنية للأرصاد الجوية في إندونيسيا فإن مركز الهزة الأرضية كان على بعد 78 كم جنوب غربي جزيرة باغي سيلاتان، وان الزلزال ضرب عشرات الكيلومترات في أعماق المحيط الهندي.

وتتابعت بعد ذلك الهزات والارتجاجات الأرضية بدرجات تراوحت بين 5 و5,5، اصابت الكثير من المناطق الواقعة في جزيرة سومطرة، الأكثر تأثراً بالزلزال والتي تعد سادس أكبر جزيرة في العالم.

هذا وكانت وكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا" قد أفادت قبل حوالي أسبوعين، وذلك استنادا لنتائج أبحاث أجرتها اكاديمية العلوم، باحتمال وقوع زلزال بقوة تصل الى 9 درجات بمقياس ريختر، يضرب الساحل الغربي لجزيرة سومطرة في أي لحظة.

إلا ان ميرا إلفينا التي تجري أبحاثا بهذا المجال في إحدى جامعات الجزيرة الإندونيسية طمأنت الجميع في حينه من خلال لقاء أجرته معها "أنتارا"، وقالت انه لا ينبغي لهذه التنبؤات ان تنشر الذعر بين المواطنين، مؤكدة انها لا تخرج عن إطار إحاطة الإندونيسيين علما بالأمر، بهدف اتخاذ الحيطة والحذر دوما لمواجهة كوارث طبيعية يمكن أن تحدث في أي وقت.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك