نبيل شعث يدعو الرباعية الدولية الى التأكيد على ضرورة وقف الاستيطان الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568034/

دعا نبيل شعث المفاوض الفلسطيني خلال مؤتمر صحفي له عقد برام الله يوم السبت 1 اكتوبر/تشرين الاول اللجنة الرباعية الخاصة بالتسوية الشرق اوسطية الى التأكيد بشكل واضح على ضرورة تجميد الاستيطان الاسرائيلي في بيان لها.

دعا نبيل شعث المفاوض الفلسطيني خلال مؤتمر صحفي له عقد برام الله يوم السبت 1 اكتوبر/تشرين الاول اللجنة الرباعية الخاصة بالتسوية الشرق اوسطية الى التأكيد بشكل واضح على ضرورة تجميد الاستيطان الاسرائيلي في بيان لها، كما طالب بان يوافق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على هذا البيان علنا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن نبيل شعث قوله: "لن نقبل بالبيان ما دام نتانياهو لم يوافق علنا عليه وعلى تفسيره". كما اعلن شعث ان فلسطين لن تعود الى المفاوضات قبل وقف الاستيطان الاسرائيلي بشكل كامل. وقال انه "من الطبيعى أيضا أن يكون هناك وقف كامل للعنف وقبول واضح بالمرجعيات"، قاصدا بذلك مرجعيات عملية السلام وخصوصا خارطة الطريق التي اصدرتها اللجنة الرباعية في عام 2003.

واعتبر شعث ان اشارة الرباعية الى "واجبات الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الواردة في خارطة الطريق" في البيان الذي صدر عنها يوم 23 سبتمبر/ايلول هي "نداء واضح لوقف الاستيطان بكل اشكاله"، الامر الذي ترفضه اسرائيل.

المصدر: وكالة "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية