سكان طرابلس يتظاهرون ضد ممارسات بعض الثوار ومعارك محتدمة في بني وليد وسرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568031/

شهدت العاصمة الليبية طرابلس ليلة الجمعة على السبت 1 اكتوبر/تشرين الاول تظاهرة شعبية طالبت بوقف المظاهر المسلحة في المدينة، بينما احتدمت المعارك في بني وليد، وفي سرت تمكن الثوار مجددا من السيطرة على مطارها وبعض مناطقها.

 

شهدت العاصمة الليبية طرابلس ليلة الجمعة على السبت 1 اكتوبر/تشرين الاول تظاهرة شعبية طالبت بوقف المظاهر المسلحة في المدينة بما فيها اطلاق النار عشوائيا في الهواء مما تسبب قي مقتل عدة اشخاص بدون قصد خلال الايام الماضية.

وقال موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس ان التظاهرة ضمت عدة مئات من الناس خرجوا بشكل عفوي نتيجة بعض الممارسات من قبل العناصر المسلحة، لافتا الى ان الثوار هم من يحفظ امن المدينة.

كما قال الموفد ان المجلس الانتقالي الليبي طلب من بعض الثوار تسليم السلاح والعودة الى المناطق والمدن التي جاؤا منها ،الا ان هذا الطلب قوبل بالرفض من قبل بعض الكتائب.

وحول الوضع الميداني في بني وليد افاد موفد "روسيا اليوم" باحتدام القتال بين كتائب القذافي والثوار، مشيرا الى ورود معلومات عن استخدام قوات القذافي لصواريخ اوقعت قتلى في صفوف الثوار.

وبالنسبة الى سرت، نقل الموفد عن الثوار تأكيدهم انهم اصبحوا على بعد 5 كيلومترات من مركز المدينة وتمكنوا من السيطرة على الجهة الغربية والشرقية منها وعلى مطارها.

واضاف ان هناك تقارير تقول ان كتائب القذافي تستخدم اهالي المدينة كدروع بشرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية