مبادرة رئيس الجمهورية الصربية ضمن البوسنة والهرسك لتقسيم كوسوفو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568029/

اعلن ميلوراد دوديك رئيس الجمهورية الصربية ضمن البوسنة والهرسك للصحفيين انه يجب ان ترد بلغراد بشكل أكثر حزما على احتدام الوضع في اقليم كوسوفو، وان تطالب بتقسيمه وضم الجزء الصربي من الاقليم الى صربيا.

اعلن ميلوراد دوديك رئيس الجمهورية الصربية ضمن البوسنة والهرسك للصحفيين يوم الجمعة 30 سبتمبر/ايلول انه يجب ان ترد بلغراد بشكل أكثر حزما على احتدام الوضع في اقليم كوسوفو، وان تطالب بتقسيمه وضم الجزء الصربي من الاقليم الى صربيا.

وقال دوديك انه ينبغي على صربيا ان تشترط تقاربها اللاحق مع الاتحاد الاوروبي بضم المناطق الشمالية من كوسوفو والتي يقطنها الصرب الى صربيا. واضاف انه "في حال فصل المناطق الشمالية عن كوسوفو، يجب حماية المعابد والجيوب الصربية التي ستبقى على بقية اراضي الاقليم بصورة تتماشي مع المعايير الدولية". واعرب عن اعتقاده بانه "إن لم يأخذ الغرب المصالح الصربية بعين الاعتبار، فيجب التوجه نحو حلفاء آخرين".

هذا وقد جاء تصريح دوديك على خلفية احتدام الوضع في شمال كوسوفو حيث تستمر احتجاجات الصرب على قرار سلطات البان كوسوفو نشر عناصر الشرطة ورجال الجمارك على الحدود الادارية بين صربيا والاقليم. وقد ادت الاشتباكات بين المحتجين الصرب وافراد القوات الدولية في كوسوفو "كفور" الى اصابة أكثر من 10 اشخاص.

المصدر: "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك