القبض على جماعة اجرامية دولية قام أفرادها بابتزاز الاموال في بلدان جنوب شرق آسيا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568026/

نجحت شرطة تايوان بالاشتراك مع هيئات الامن للصين وسبعة دول أخرى في جنوب شرق آسيا في وضع حد لنشاط جماعة اجرامية منظمة دولية قام أفرادها بابتزاز الاموال من سكان كل من تايوان والصين، حيث حصلوا بطرق غير قانونية على ما مجموعه 31 مليون دولار أمريكي.

نجحت شرطة تايوان بالاشتراك مع هيئات الامن للصين وسبعة دول أخرى في جنوب شرق آسيا في وضع حد لنشاط جماعة اجرامية منظمة دولية قام أفرادها بابتزاز الاموال من سكان كل من تايوان والصين، حيث حصلوا بطرق غير قانونية على ما مجموعه 200 مليون يوان،أي ما يعادل 31 مليون دولار أمريكي.

وأفاد رجال شرطة في تايوان بان عملية خاصة منسقة أجرتها عناصر الامن مؤخرا أسفرت عن اعتقال 800 صيني في 166 بلدة ومدينة  بالقارة الآسيوية.

وكان هؤلاء البلطجية يبتزون الاموال من أصحاب الهواتف النقالة، حيث كانوا يتصلون بهم هاتفيا ويدعون بانهم أفراد من أجهزة الامن. وكانوا يوجهون لأصحاب الهواتف الجوالة تهما ملفقة بضلوعهم في جرائم مختلفة، ثم يقترحون على "المتهمين" الافتداء بأموالهم عن طريق تحويل الاموال الى حسابات الكترونية معينة. ورغم ان جميع هذه التهم كانت مفبركة مئة بالمئة، الا ان ضحايا الابتزاز كانوا يستجيبون فورا لمطالب المجرمين نظرا لاصابتهم بالخوف والفزع.

كما استخدم افراد العصابة وسيلة اخرى للحصول على الاموال بشكل غير شرعي ، حيث كانوا يشترون السلع عبر الانترنت مع عدم دفع الاموال مقابل هذه السلع.

وشارك ما يزيد عن 2.5 ألف عنصر أمن من بلدان آسيوية مختلفة في العملية الواسعة الخاصة لالقاء القبض على المحتالين المحترفين . وسيتم تسفير المعتقلين الى كل من تايوان والصين. ونفذت العملية بناء على الاتفاقية التي وقعتها تايبيه وبكين عام 2009 والخاصة بمكافحة الجرائم العابرة للقارات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية