رئيس شركة "فورد": سوق السيارات بروسيا ستتحول الى أكبر سوق في اوروبا خلال السنتين القادمتين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568023/

ستصبح سوق السياراة بروسيا  بحلول منتصف  العقد الجاري اكبر سوق للسيارات في اوروبا. اعلن ذلك ألان مولالي رئيس شركة  "Ford Motor Co " في مراسم تدشين عمل مؤسسة "فورد سولرس" المشتركة التي اقيمت يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو.

ستصبح سوق السياراة بروسيا  بحلول منتصف  العقد الجاري اكبر سوق للسيارات في اوروبا. اعلن ذلك ألان مولالي رئيس شركة  "Ford Motor Co " في مراسم تدشين عمل مؤسسة "فورد سولرس" المشتركة التي اقيمت يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو. وقال مولالي:" ستصبح روسيا بعد سنتين أكبر سوق للسيارات في اوروبا".

يذكر ان ألمانيا هي التي  تشغل الآن المرتبة الرائدة  من حيث بيع السيارات في اوروبا. ويتوقع مولالي ان تبلغ مبيعات السيارات في اوروبا عام 2011  حجم 11 مليون سيارة.

مؤسسة "فورد سولرس" المشتركة تبدأ عام 2012 في صنع سيارة الجيب "فورد أكسبلورير" في روسيا

 اعلن تاد كانيس  رئيس مؤسسة "فورد سولرس" المشتركة ان روسيا ستغدو البلد الثاني في العالم ،بعد الولايات المتحدة، الذي تصنع فيه سيارة الجيب الشهيرة "فورد أكسبلورير". وبحسب قوله فان صنع هذه السيارة في روسيا سيبدأ عام 2012.

وصرح فاديم شفيتسوف مديرعام شركة "سولرس" الروسية  للصحفيين بان شركته تمتلك حصة 50% في المؤسسة المشتركة "فورد سولرس". وقال ان صنع سيارة الجيب الجديدة  سيجري في مصنع "سولرس" الواقع في منطقة "ألابوغا" الاقتصادية الخاصة بجمهورية تتارستان الروسية. فيما لم يذكر شيفتسوف حجم الانتاج وسعر السيارة المتوقع. لكنه لفت الانتباه الى الطلب الكبير على هذه السيارة في العالم كله، لذلك  لم يستبعد ان تكون كمية الانتاج محدودة . واشار الى ان  المؤسسة المشتركة ستقوم في المرحلة الابتدائية، الى جانب "فورد أكسبلورير" بصنع  سيارتي "فورد فوكوس" و"فورد مونديو"، علما ان السيارتين الاخيرتين يتم الان  تصنيعها في مدينة فسيفولجسك الروسية، وذلك بالاضافة الى سيارة "فورد ترانزيت".

واعلن ألان مولالي رئيس شركة  "Ford Motor Co " من جهته ان المؤسسة المشتركة بوسعها ان تعرض على السوق الروسية  كل الموديلات للسيارات ذات المستوى العالمي.

هذا وكانت وسائل الاعلام قد افادت في وقت سابق ان مصرف "فنيش أكونوم بنك" الروسي قد وافق على  منح المؤسسة المشتركة قروضا طويلة الاجل تقدر بما يربو على مليار دولار.وبالاضافة الى صنع السيارات  ستقوم شركة "فورد سولس" المشتركة  بتنظيم عملية انتاج قطع الغيار  مما سيمكنها من تخفيض حجم اعتماد عملية الانتاج على ما يتم استيراده من الخارج .

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة