رئيس جهاز الأمن القرغيزي: المماطلة في إعلان نتيجة الانتخابات تثير البلبلة في البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56802/

أعلن رئيس جهاز الأمن في قرغيزستان كينيشبيك دوشيبايف عن ثقته بان اجهزة الأمن في البلاد ستحول دون وقوع ما من شأنه ان يؤثر على الاستقرار في البلاد، مؤكدا على ان استعداد رجال الأمن وعزيمتهم في الفترة الراهنة على أعلى مستوياتها. أشار الى ان البلاد "في حالة انتظار الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية"، معتبرا ان المماطلة في هذا الأمر تثير البلبة في البلاد.

أعلن رئيس جهاز الأمن في قرغيزستان كينيشبيك دوشيبايف عن ثقته بأن أجهزة الأمن في البلاد ستحول دون وقوع ما من شأنه ان يؤثر على الاستقرار في البلاد، مؤكدا على ان "استعداد رجال الأمن وعزيمتهم في الفترة الراهنة على أعلى مستوياتها".
وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عقده كيشينبيك دوشيبايف في 25 أكتوبر/تشرين الأول، وصف من خلاله الوضع السائد في البلاد بالمستقر، مشددا على ان أجهزة الأمن في قرغيزستان كافة تعمل وفق النظام المعتاد.
إلا ان المسؤول القرغيزي الكبير أشار الى ان البلاد "في حالة انتظار الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية" التي أجريت في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، معربا عن أمله بأن يتم ذلك في الأيام القليلة القادمة.
كما أشار إلى ما أسماه بالأخطاء التي وقعت معتبرا أنها ستؤثر على النتيجة النهائية، مضيفا ان إعلان هذه النتيجة من صلاحيات لجنة الانتخابات المركزية في الجمهورية، وان "المماطلة في هذا الأمر تثير البلبة في المجتمع".
كما لفت الى ان أجهزة الأمن القرغيزية تعلم جيدا ان بعض قادة الأحزاب السياسية ثمة يجلبون مؤيديهم الى العاصمة بشكيك، "بهدف الإعلان عن نتيجة الانتخابات في أسرع وقت ممكن".
المصدر: "روسيا اليوم" ووكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)