القراصنة الصوماليون ينجحون في اختطاف امرأة فرنسية من الشواطئ الكينية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568019/

تمكن القراصنة الصوماليون الفرار من ملاحقة سفن حرس السواحل  الكينية ونقل المواطنة الفرنسية التي اختطفوها ليلة الجمعة على السبت 1 اكتوبر/تشرين الاول الى الاراضي الصومالية.

 

تمكن القراصنة الصوماليون الفرار من ملاحقة سفن حرس السواحل الكينية ونقل المواطنة الفرنسية التي اختطفوها ليلة الجمعة على السبت 1 اكتوبر/تشرين الاول الى الاراضي الصومالية.

وذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية ان المرأة المعاقة اختطفت من منزل عند البحر في ارخبيل لامو شمال-شرق كينيا. وكانت نائمة عندما اقتحم مجرمون المنزل وقيدوها ووضعوها في قاربهم وتوجهوا بها باتجاه المياه الاقليمية الصومالية.

الا انه وقبل عبور القراصنة الخط الفاصل بين مياه الدولتين لحقت بهم سفينتان ومروحية من حرس السواحل الكينية ، ولكن ما ان اكتشف القراصنة تلك الملاحقة حتى بدأوا بالتصرف بعدوانية واطلقوا عدة مرات النار في الهواء.

وفي أخر الامر وتحت تهديد قتل المرأة الفرنسية  المختطفة استطاعوا الافلات من الملاحقة والوصول الى الشاطئ الصومالي.

وافادت وكالة "اسوشيتد برس" بان المواطنة الفرنسية المختطفة تملك بيتا على احدى جزر الارخبيل وكانت تقيم فيه لمدة نصف عام. ولم يتم الكشف عن اسم المرأة الى الآن.

يذكر انه خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة اصبحت هذه الحادثة الثانية عندما يقوم القراصنة الصوماليون باختطاف سواح اوروبيين من الشواطئ الكينية. ففي ليلة يوم 11 على 12 من هذا الشهر قام القراصنة بمهاجمة المجمع السياحي المشهور "كيفايو سافاري فيليدج" واختطفوا، بهدف الحصول على فدية، المواطنة البريطانية جوديت تيبات البالغة من العمر 56 عاما بعد ان قتلوا زوجها ديفيد تيبات (58) الذي حاول مقاومتهم.

المصدر: "نوفوستي" و "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك