14 من النواب والشيوخ الفرنسيين يتوصلون لصيغة موحدة بشأن إصلاحات التقاعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56800/

افادت مصادر برلمانية فرنسية ان مجلس النواب والشيوخ الفرنسيين يزمعان اصدار مشروع قرار مشترك حول الاصلاحات المتعلقة بالتقاعد. وصدر مشروع القرار هذا في جلسة عقدتها لجنة تضم 7 نواب و7 شيوخ فرنسيين، تمكنوا من تخطي العقبات وقضايا الخلاف بين البرلمان ومجلس الشيوخ، التي ظهرت عقب نقاشات حادة ومتواصلة بين الجانبين.

افادت مصادر برلمانية فرنسية في 25 أكتوبر/تشرين الأول لوسائل إعلام محلية ولوكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء، ان مجلس النواب والشيوخ الفرنسيين يزمعان اصدار مشروع قرار مشترك حول الاصلاحات المتعلقة بالتقاعد.
وصدر مشروع القرار هذا في جلسة عقدتها لجنة تضم 7 نواب و7 شيوخ فرنسيين، تمكنوا من تخطي العقبات وقضايا الخلاف بين البرلمان ومجلس الشيوخ، التي ظهرت عقب نقاشات حادة ومتواصلة بين الجانبين، انتهت في 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مما ادى الى اعتماد صيغة نهائية لمشروغ القرار.
وستسفر هذه التطورات عن تقديم هذا المشروع لمجلس الشيوخ للتصويت النهائي عليه، كما سيطرح لاعتماده من قبل مجلس النواب في 27 من الشهر ذاته، على ان يتحول في حال موافقة البرلمان ومجلس الشيوخ عليه الى المجلس الدستوري، الذي سيقوم بالتحقق من مدى توافق مشروع القرار المطروح والقوانين الفرنسية الأساسية، ومن ثم يُرفع المشروع الى الرئيس للمصادقة عليه.
ويرجخ مراقبون محليون انه في حال اتخذت كل الإجراءات الرسمية والشكلية، فإنه سيتم اعتماد المشروع كقانون بعد 15 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
يذكر ان مشروع القرار هذا قد أدى الى الكثير من الاحتجاجات والإضرابات في فرنسا، لما يقترحه من إصلاحات على سن التقاعد، اذ يقضي برفع سن التقاعد من 60 الى 62 عاما مع حلول عام 2018، على ان يصل في عام 2030 لسن 67 عاما.

المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك