انطلاق الحملة الانتخابية للمجلس التأسيسي في تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567991/

تشهد تونس يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول انطلاق الحملة الانتخابية للمجلس التأسيسي التونسي الذي سيتولى صياغة دستور جديد والاشراف على الشأن العام للبلاد خلال المرحلة الانتقالية. ومن المقرر ان تجري الانتخابات في 23 اكتوبر/تشرين الاول.

تشهد تونس يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول انطلاق الحملة الانتخابية للقوائم الحزبية والائتلافية والمستقلة التي تتنافس في انتخابات المجلس التأسيسي التونسي المقررة في 23 اكتوبر/تشرين الاول.

وسيتولى المجلس صياغة دستور جديد للبلاد والاشراف على الشأن العام خلال المرحلة الانتقالية. وافادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بأن عدد المرشحين زهاء 11 الف شخص موزعين على حوالي 1424 قائمة في 27 دائرة انتخابية.

وكانت السلطات التونسية رصدت زهاء 4.5 مليون يورو لتمويل الحملة الانتخابية، وحتى اليوم تم توزيع ثلثي هذا المبلغ بين الاحزاب والمرشحين المستقلين. ويمنع التشريع التونسي تمويل الحملات الانتخابية في البلاد من الخارج.

وسمحت الحكومة التونسية للمراقبين الدوليين والمحليين بمواكبة مختلف مراحل الانتخابات. وقامت بعثة تمثل الاتحاد الاوروبي تضم 150 مراقبا خلال الاسبوع الماضي بمباشرة انتشارها في مختلف الدوائر الانتخابية لمتابعة سير الانتخابات.

المصدر: كونا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية